الأهلي يلغي فكرة المعسكر... ويستقبل لوكاس ليما

وافق الصربي فلادان ميلوفيتش مدرب الأهلي على إقامة فترة كاملة بمدينة جدة تحضيرا لاستكمال منافسات الموسم الرياضي الحالي بعد اجتماع مع الجهاز الإداري للفريق الذي شرح المصاعب التي واجهها بشأن التنسيق لإقامة معسكر في أحد المصايف السعودية من جهة توفير مقر السكن المناسب بجانب إمكانية التنسيق لإقامة مباريات تجريبية.
وقرر الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة فلادان فرض تدريبات صباحية على اللاعبين بدءا من الأسبوع المقبل، حيث ستكون التدريبات اليومية على فترتين صباحية ومسائية بهدف رفع المعدل اللياقي للاعبين بجانب أداء عدد من تدريبات التقوية على صالة الألعاب الرياضية الخاصة بعد توقف الأنشطة والمسابقات الرياضية المحلية الطويلة والتي تجاوزت الثلاثة أشهر.
من جهة أخرى، يصل خلال الساعات القليلة المقبلة اللاعب لوكاس ليما الظهير الأيسر البرازيلي والمحترف في صفوف النادي الأهلي قادما من بلاده تمهيدا للحاق بتدريبات فريقه الإعدادية، تحضيرا لاستكمال منافسات الموسم الرياضي الحالي. وينتظر أن يخضع اللاعب فور وصوله لكشف طبي دقيق بجانب إجراء المسحة الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا مجددا بعد أن أجراها اللاعب قبل المغادرة من البرازيل.
من جهة ثانية، ضم الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب الصربي فلادان الثنائي الشاب فراس الغامدي (صانع ألعاب) وزميله اللاعب صافي الزقرتي (مهاجم).
ويأتي قرار ضم الثنائي ضمن الخطوات التي تم الاتفاق عليها بين الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على كرة القدم بالنادي ومدرب الفريق فلادان لمنح العناصر الشابة المميزة فرصة المشاركة ومنحهم الاهتمام الكافي في ظل امتلاك النادي الأهلي عددا كبيرا من المواهب في الدرجات السنية والتي تستحق الاهتمام ومنح الفرصة.
يذكر أن اللاعبان فراس الغامدي (صانع ألعاب) وصافي الزقرتي (مهاجم) سبق أن كانا ضمن برنامج تطوير المواهب السعودية في كرة القدم والذي أطلقته وزارة الرياضة السعودية بقيادة الأمير عبد العزيز الفيصل منتصف العام الماضي واحتضنته إسبانيا لصقل وتكوين المواهب السعودية وكان فراس قد تلقى عرضا للاحتراف من أحد الأندية الإسبانية في الدرجة الثانية ولم يبت فيه حتى الآن في ظل ارتباط اللاعب بعقد احترافي مع النادي الأهلي.