الدوري المصري يعود في أغسطس بالمواجهات المؤجلة

الدوري المصري يعود في أغسطس بالمواجهات المؤجلة

سيد عبد الحفيظ يطالب بسرعة إعلان الجدول قبل المنافسات الأفريقية
الجمعة - 12 ذو القعدة 1441 هـ - 03 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15193]
الدوري المصري سيستأنف رسميا في أغسطس المقبل (الشرق الأوسط)
القاهرة: «الشرق الأوسط»

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم أمس الخميس أن الدوري المحلي الممتاز سيستأنف نشاطه في السابع من أغسطس (آب) بعد توقفه منذ مارس (آذار) الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

ونقلت صفحة الاتحاد على موقع فيسبوك عن حسام الزناتي مدير لجنة المسابقات بالاتحاد قوله إن استئناف البطولة سيبدأ بالمباريات المؤجلة.

وأضاف الزناتي «نحن بصدد إعلان جدول المباريات على مرحلتين، تتضمن الأولى المباريات المقرر إقامتها في الفترة من السابع من أغسطس المقبل وحتى نهاية الشهر نفسه.

وأضاف: «سيتم الكشف عن جدول هذه المرحلة فور الوصول لموقف نهائي بشأن ملعب أسوان الذي طلب أداء مبارياته بالقاهرة، تمهيدا لإرسال الجدول إلى الجهات المعنية واعتماده رسميا قبل الإعلان عنه خلال أيام، كما أن المرحلة الثانية للجدول وتتضمن المباريات المقرر إقامتها اعتبارا من أول سبتمبر (أيلول) وحتى نهاية المسابقة سيتم الكشف عنها فور إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المواعيد النهائية للدورين قبل النهائي والنهائي لبطولتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد».

وفيما يتعلق بالدرجات الأدنى، أكد الاتحاد المصري أن اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد ستتخذ القرار النهائي بشأنها الأسبوع المقبل.

وتوقف الدوري المصري الممتاز منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا. وكان الأهلي يتصدر الترتيب ولديه 49 نقطة من 17 مباراة.

وحصلت أندية الدوري المصري على الضوء الأخضر من الحكومة الشهر الماضي لاستئناف التدريبات مع خضوع لاعبيها لفحوص فيروس كورونا، وبدأت بعض الأندية التدريبات بالفعل.

من جهة ثانية رحب سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري بمواجهة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة، وعلى ملعب محايد حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

وقال سيد عبد الحفيظ في تصريحات صحافية إن الظروف الحالية تستلزم على الجميع ضرورة مساندة «كاف» من أجل عودة النشاط واستئناف ما تبقى من دوري الأبطال، موضحاً أن إقامة نصف النهائي في سبتمبر المقبل من مباراة واحدة وفي بلد محايد، يحقق مبدأ تكافؤ الفرص طالما تم تطبيقه على الفرق الأربعة التي وصلت للمربع الذهبي.

وأضاف أن الظروف التي عاشها العالم بسبب جائحة كورونا، وما تسبب فيه هذا الفيروس من تجميد النشاط لعدة أشهر يجعل من الضروري الموافقة على مثل هذه الحلول حتى تعود الأنشطة والحياة الرياضية لطبيعتها تدريجياً.

وأوضح أن الأهلي ينتظر استئناف مسابقة الدوري المحلي ويطالب بسرعة إعلان جدول المباريات باعتبارها أفضل إعداد للفريق قبل مواجهة الوداد.

وأضاف: يجب أن تعود مباريات الدوري في أسرع وقت ممكن؛ من أجل الإعداد بشكل جيد لاستكمال المشوار الأفريقي، خاصة أن التأخر في استئناف مواجهات الدوري يؤثر سلباً على خطة الإعداد لمباريات أفريقيا.

وتابع عبد الحفيظ: لا بد من خوض مباريات محلية رسمية قوية؛ من أجل الإعداد بشكل جيد لمباريات أفريقيا بعيداً عن المباريات الودية التي ندرس خوضها قبل عودة الدوري.

وأبدى رامي ربيعة، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، سعادته بالعودة إلى المران الجماعي بعد قرار وزارة الشباب والرياضة المصرية عودة التدريبات استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي بعد فترة توقف تجاوزت الثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال ربيعة في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لناديه: «قرار عودة التدريبات أمر جيد للغاية. وهو بمثابة عودة الحياة الطبيعية لكل لاعب، ويتيح له لقاء زملائه في الملعب خلال المران.

كما أن التواجد داخل النادي الأهلي أمر مهم لكل لاعبي الفريق، خاصة بعد فترة التوقف الطويلة، بسبب الظروف القهرية التي مر بها العالم أجمع وأدت إلى إيقاف النشاط الرياضي، لكن الحمد لله لأن الحياة بدأت في العودة إلى طبيعتها من جديد إلى كرة القدم وقد شاهدنا عودة الدوريات الأوروبية.

وأكد جاهزية كل لاعبي الفريق لعودة بطولة الدوري المصري واستئناف مسابقة دوري أبطال أفريقيا وخوض نصف نهائي البطولة أمام الوداد المغربي التي ستقام في شهر سبتمبر المقبل حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي مؤخرا، وسوف نستعد لها بشكل خاص؛ لأن هدف لاعبي الأهلي هو الفوز باللقب.

وتابع أن بطولة أفريقيا لها طابع خاص؛ لأنها غائبة عن النادي منذ فترة طويلة وسيكون هناك استعداد جيد وعلى أعلى درجة لمواجهة الوداد في نصف النهائي، لمواصلة مشوار الفريق في البطولة والتتويج باللقب.


مصر كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة