سافاز وأوج ومصطفى يربكون استعدادات العدالة

سافاز وأوج ومصطفى يربكون استعدادات العدالة

الخميس - 11 ذو القعدة 1441 هـ - 02 يوليو 2020 مـ رقم العدد [ 15192]
من استعدادات العدالة للدوري السعودي (الشرق الأوسط)
الدمام: علي القطان

تخلف اللاعب اليوناني سافاز لاعب وسط فريق العدالة عن رحلة الوصول التي كانت تضم الإيطالي جيوفاني المدرب الجديد لفريقه والتي وصلت في ساعة مبكرة إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض من العاصمة الفرنسية باريس، وضمت أيضاً المدرب المساعد الإيطالي باولو ميراندا، وكذلك مدرب الحراس جان إيف هاور.
وكان اللاعب اليوناني أول المغادرين من صفوف فريقه إلى بلاده نتيجة الإصابة التي تعرض لها قبل مواجهة فريقه الأخيرة ضد الفتح قبل فترة التوقف نتيجة فيروس كورونا، التي استمرت أكثر من 3 أشهر.
وبحسب المصادر فإن أن سافاز لديه مشكلة في جواز سفره ويتطلب عليه التصحيح قبل العودة على أقرب رحلة عودة ممكنة إلى المملكة.
أما اللاعب النيجيري جون أوج فلا يزال يبحث عن طريقة من أجل العودة إلى المملكة، حيث إن هناك توقفاً في الطيران في بلاده، إلا أن مواطنه اللاعب أحمد موسى نجح في الحصول على استثناء وعاد لناديه النصر بطائرة خاصة، بعد أن غادر اللاعبان سوياً إلى بلادهما في فترة سابقة.
ويمثل أوج ثقلاً كبيراً في تشكيلة العدالة، حيث إنه من أبرز الصفقات الشتوية التي عقدتها إدارة النادي وكان لها الأثر الفني الواضح في تطور أداء ونتائج الفريق.
ولا تتوقف أزمة العدالة مع اللاعبين المحترفين غير السعوديين عند هذا الحد، بل إن اللاعب المصري أحمد مصطفى الذي يمثل الفريق بكونه لاعب مواليد، لم يحصل على موافقة من ناديه جينك البلجيكي من أجل تمديد إعارته مع نادي العدالة حتى نهاية الموسم. بعد أن كان مصطفى قد انتقل للعدالة في الفترة الشتوية أيضاً بعد أن بدأ مشواره هذا الموسم مع فريق أبها.
إلى ذلك، واصل المدرب الوطني عبد الهادي العبد الله قيادته للتدريبات من خلال التدريبات الصباحية التي حدد لها منتجع جواثا السياحي والذي يحوي إمكانيات هائلة ومتنوعة، من بينها رمال متحركة وغابات ومناطق عشبية تلبي كل الاحتياجات لنجاح البرنامج اللياقي الذي وضعه المدرب.
وسيسلم العبد الله الفريق للمدرب الإيطالي الجديد وطاقمه المساعد لمهمة الإنقاذ التي تتطلب جمع العدد الأكبر من النقاط في المباريات الثمانية المتبقية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
من جانبه، شدد عبد الله العبد الله نائب رئيس العدالة ومشرف كرة القدم على أن الفريق سيبذل كل الجهود اللازمة من أجل النجاة من الهبوط لدوري الدرجة الأولى، مبيناً أن العمل سيكون متكاملاً بين الإدارة والجهازين الإداري والفني واللاعبين من أجل تحقيق الهدف المنشود. واعتبر العبد الله أن الدوري مرشح ليشهد إثارة كبيرة وتقلبات في النتائج في بقية الجولات مع دخول الثلث الأخيرة من طريق الحسم للدوري، مشيراً إلى أن فريقه سيبذل كل ما لديه لتحقيق أفضل النتائج التي تجعل العدالة ضمن فرق دوري المحترفين في النسخة المقبلة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة