«عائلة سمبسون» يتوقف عن استخدام الممثلين البيض لأداء أصوات شخصيات ملونة

«عائلة سمبسون» يتوقف عن استخدام الممثلين البيض لأداء أصوات شخصيات ملونة

السبت - 6 ذو القعدة 1441 هـ - 27 يونيو 2020 مـ
رجل أسود يمر بجانب جدارية لشخصيات «عائلة سيمبسون» في مدينة ميلانو الإيطالية (أ.ف.ب)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال منتجو مسلسل الرسوم المتحركة الأميركي الشهير «عائلة سيمبسون» إن السلسلة ستتوقف عن استخدام الممثلين البيض في تجسيد أصوات الشخصيات الملونة في المسلسل.

وحسب بيان، أمس الجمعة، قال منتجو المسلسل: «سنمضي قدماً... لن يكون لدى عائلة سيمبسون ممثلون بيض يعبرون عن شخصيات غير بيضاء»، حسب ما نقلته صحيفة «الغارديان» البريطانية.

ولم يذكر البيان تفاصيل. لكن الخطوة جاءت بعد سنوات من الضغط العام بشأن شخصية مهاجر هندي يدير متجراً يُدعى «أبو»، يؤدي شخصيته الممثل الأميركي هانك آزاريا.

وأعلن آزاريا، مطلع العام الجاري، أنه لن يستمر في تجسيد شخصية المهاجر الأميركي من أصل هندي الذي يدير «كويك إي مارت»، وهو متجر شعبي في سبرينغفيلد، ويشتهر بشعاره «شكراً لك... تعال مرة أخرى»، وهي الشخصية التي تم انتقادها على أنها «تصوير سلبي» للأميركيين الهنود.

ولعب آزاريا أيضاً شخصيات أخرى في «عائلة سيمبسون» مثل ضابط الشرطة الأسود «لو»، والرجل المكسيكي الأميركي «بامبيلبي مان»، كما لعب الممثل الأبيض هاري شيرير دور الطبيب الأسود هيبرت.

ولم يذكر بيان (الجمعة) ما إذا كان «أبو» أو الشخصيات الأخرى ستبقى ضمن شخصيات المسلسل.

ويذكر أن المسلسل الشهير منتشر في أكثر من 100 دولة على مستوى العالم.

وأتى إعلان (الجمعة) بعد موجة الاحتجاجات العنيفة التي اجتاحت الولايات المتحدة للتنديد بالعنصرية وعنف الشرطة بعد مقتل الأميركي من أصل أفريقي جورج فلويد خنقاً على يد شرطي أبيض في مدينة مينيابوليس أواخر الشهر الماضي.


أميركا Arts سياسة أميركية منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة