مقتل جنديين وإصابة 4 بضربات إسرائيلية شرق سوريا

مقتل جنديين وإصابة 4 بضربات إسرائيلية شرق سوريا

الثلاثاء - 2 ذو القعدة 1441 هـ - 23 يونيو 2020 مـ
غارات سابقة على دير الزور (أرشيفية - أ.ف.ب)
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال التلفزيون السوري، اليوم (الثلاثاء)، إن الدفاعات الجوية السورية اعترضت ضربات إسرائيلية في المجال الجوي بجنوب شرقي البلاد، قرب مدينة السويداء، وفي محافظة دير الزور، بشرق البلاد على حدود العراق.

ولم يذكر التلفزيون تفاصيل بشأن الضربات الإسرائيلية، في حين أعلن الجيش السوري عن مقتل جنديين وإصابة 4 في الهجوم الإسرائيلي، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وشنّت إسرائيل عشرات الضربات خلال الشهور القليلة الماضية على ما يشتبه بأنها أهداف إيرانية منتشرة في أنحاء سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر عسكري أنه "تم استهداف أحد مواقعنا العسكرية بالقرب من مدينة صلخد جنوب السويداء، مما أسفر عن ارتقاء شهيدين وإصابة اربعة جنود آخرين بجراح، إضافة إلى الأضرار المادية التي خلفها العدوان"، وهو توصيف تستخدمه الوكالة للإشارة إلى ضربات إسرائيلية.

وامتنع الجيش الإسرائيلي عن التعليق.

وتقول مصادر مخابراتية إقليمية إن الضربات الإسرائيلية على سوريا جزء من حرب خفية أقرتها واشنطن، وجزء من السياسة المناهضة لإيران، والتي قوضت خلال العامين الماضيين القوة العسكرية الإيرانية، دون أن تؤدي إلى زيادة كبيرة في الأعمال العدائية.

واعترفت إسرائيل بشنّ كثير من الغارات داخل سوريا منذ بداية الحرب السورية في 2011، إذ تعتبر الوجود الإيراني تهديداً استراتيجياً لها.

وقال مسؤولون إسرائيليون في الأسابيع القليلة الماضية إن إسرائيل ستكثّف حملتها ضد الوجود الإيراني في سوريا؛ حيث وسّعت طهران وجودها بمساعدة جماعات مسلحة تابعة لها.


سوريا أخبار سوريا الجيش الإسرائيلي الحرب في سوريا سوريا و ايران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة