باريس لا تستبعد فشل الاتحاد الأوروبي وبريطانيا في تنظيم العلاقات التجارية

باريس لا تستبعد فشل الاتحاد الأوروبي وبريطانيا في تنظيم العلاقات التجارية

الثلاثاء - 24 شوال 1441 هـ - 16 يونيو 2020 مـ
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان (أرشيف - رويترز)
باريس: «الشرق الأوسط أونلاين»

تحدث وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم (الثلاثاء)، عن احتمال عدم التوصل إلى اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا ينظم العلاقة بينهما ما بعد «بريكست».
وقال لودريان في مقابلة تنشرها مجلة «لا كروا» الفرنسية الأربعاء: «لا يمكن استبعاد احتمال عدم التوصل إلى اتفاق، لكننا نود تفادي ذلك... البريطانيون يراهنون على الوقت، لكن هذه ليست على الدوام الوسيلة للتوصل إلى اتفاق جيد»، كما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.
وبعد خروجها من الاتحاد الأوروبي في 31 يناير (كانون الثاني)، تجري بريطانيا مفاوضات الآن مع بروكسل لتحديد العلاقات التجارية بينهما بعد انتهاء المرحلة الانتقالية في نهاية السنة، لكن لا اختراق بين الجانبين حتى الآن.
وفيما رفضت لندن الجمعة تمديد المرحلة الانتقالية سنةً أو سنتين، يطالب الاتحاد الأوروبي بضمانات تؤكد التنافس النزيه بين الطرفين، ويبدي مخاوف حيال وصول صيادي السمك الأوروبيين إلى المياه البريطانية.
وقال لودريان: «البريطانيون يريدون الشيء ونقيضه. حين نكون خارج الاتحاد، لا نحظى بالمكاسب ذاتها كما حين نكون داخله، ولا يمكن أن نكون في الداخل والخارج في آن واحد. يجب الاختيار، ولست واثقا بأنهم يدركون فعلا ما يعنيه انسحابهم».


فرنسا الاتحاد الأوروبي بريكست

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة