إيقاف برنامج صديقة ميغان ماركل المقربة بسبب التمييز العنصري

طُردت جيسيكا مولروني، صديقة ميغان ماركل زوجة الأمير البريطاني هاري، المقربة من برنامجها التلفزيوني ومن دورها كمنسقة أزياء بسبب نزاع حول امتياز العرق الأبيض مع مستخدمة سوداء على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقاً لصحيفة «الإندبندنت» البريطانية.
ويوم الأربعاء، شاركت المدونة ساشا إكستر مقطع فيديو مدته 11 دقيقة على موقع «إنستغرام» ادعت فيه أن مولروني «أساءت» إلى «دعوة عامة للناس للانضمام إلى حركة (حياة السود مهمة)».
وتابعت إكستر «ما حدث بعد ذلك هو سلسلة من السلوكيات الغريبة والمثيرة للجدل، التي أدت في نهاية المطاف إلى إرسال مولروني تهديداً كتابياً لي يوم الأربعاء الماضي 3 يونيو (حزيران)».
وأوضحت إسكتر، أنها ومولروني كانتا صديقتين مقربتي، وأن الأخيرة «تدرك جيداً أن ثروتها وقوتها وامتيازها هو بسبب لون بشرتها».
وادعت إكستر بأن مولروني «لم ترغب أبداً» في استخدام منصتها للتحدث عن حملة «حياة السود مهمة»، وأنها «لم تشعر بأنها في حاجة إلى ذلك».
وأضافت «يمكن القول إن صديقتها المفضلة هي واحدة من أشهر النساء السود في العالم»، في إشارة إلى ماركل.
ونشرت مولروني اعتذاراً عاماً إلى إكستر على «إنستغرام» أمس (الخميس).
وقالت «كما يرى البعض منكم هناك خلاف بيني وبين ساشا إكستر. لقد قالت إنني لا أقوم بما يكفي عندما يتعلق الأمر بالانخراط في محادثة مهمة وصعبة حول العرق والظلم في مجتمعنا».
وتابعت «لقد أخذت الموضوع بشكل شخصي وكان ذلك خطأ. أعلم أنني في حاجة إلى القيام بعمل أفضل. يجب على من يمتلكون منصة استخدامها للتحدث بصراحة».
وأضافت مولروني، أنها لم تكن تنوي تهديد إكستر، وقالت «كان لدينا خلاف وخرج عن السيطرة. لذلك أنا آسفة... أخطط لاستخدام هذا الوقت للتفكير والتعلم والاستماع. لقد سألت أيضاً ساشا عما إذا كانت مستعدة لتولي حسابي كلما شعرت بالراحة لتحكي قصتها».

https://www.instagram.com/p/CBTeLhQlEzm/?utm_source=ig_web_copy_link

وأمس، تم طرد مولروني من برنامج «آي دو ري دو» على قناة «سي تي في».
وقال بيان صادر عن القناة «لأن السلوك الأخير الذي قامت به إحدى مضيفي برامجنا، جيسيكا مولروني، يتعارض مع التزامنا بالتنوع والمساواة، قامت (سي تي في) بإزالة برنامج (آي دو ري دو) من جميع قنوات ومنصات (بيل ميديا)».
بالإضافة إلى ذلك، أعلن متجر «هادسونز باي» الكندي، أنه طرد مولروني من وظيفتها كاختصاصية في الأزياء والأعراس «في ضوء الأحداث الأخيرة».
وبحسب ما ورد، التقت مولروني وميغان ماركل بينما كانت الدوقة تصور المسلسل الدرامي «سوتس».
وتم اختيار أطفال المصممة الكندية الثلاث كوصيفات لحفل زفاف ماركل في عام 2018.