بعد انتهاء إغلاق «كورونا»... 5 وجهات تتحمل مصاريف عطلتك

بعد انتهاء إغلاق «كورونا»... 5 وجهات تتحمل مصاريف عطلتك

الخميس - 13 شوال 1441 هـ - 04 يونيو 2020 مـ
مدينة كانكون في المكسيك (إ.ب.أ)

تسبب الإغلاق الناتج عن تفشي وباء «كورونا» في مختلف أنحاء العالم، في تضرر عديد من الوجهات السياحية التي أصبحت خالية من الزوار في الوقت الحالي.

ومع بدء كثير من المناطق حول العالم في فك قيود الإغلاق، وإعادة فتح أبوابها للسياح، قررت عدة مدن تقديم عروض لزوارها تتيح لهم قضاء عطلة أرخص بكثير من توقعاتهم.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة «التلغراف» البريطانية، فهذه الوجهات هي:


- مدينة كانكون في المكسيك:


عرضت المدينة على السياح الإقامة المجانية في فنادقها، مع وجبات طعام مفتوحة، وتذاكر مجانية لملاعب الغولف والحدائق الترفيهية، وغير ذلك من الأماكن التي يقصدها السياح، كما قدمت لهم عرضاً مجانياً لاستئجار السيارات.

وشارك في هذه الخطة التي أطلقتها مدينة كانكون أكثر من 200 شركة سياحية. ومن المنتظر أن يتم تطبيقها بدءاً من يوم 15 يونيو (حزيران) الجاري، أي بعد أسبوع من إعادة تشغيل القطاع السياحي في المكسيك.


- صقلية:


وعدت سلطات جزيرة صقلية الإيطالية السياح بدفع نصف تكلفة تذاكر الطيران، ونسبة من فاتورة الفندق، وتقديم تذاكر مجانية للمتاحف والمواقع الأثرية، كجزء من استراتيجية استعادة السياحة في الجزيرة بعد انتهاء أزمة «كورونا».

وقد أشارت السلطات الصقلية إلى استعدادها لإنفاق 50 مليون يورو على هذه المبادرة.


- اليابان:


أعلنت الحكومة اليابانية عن حملة بقيمة 18.2 مليار دولار، لتعويض تكاليف السفر للزوار. وقال رئيس وكالة السياحة اليابانية، هيروشي تاباتا، إن الخطة ترمي إلى جذب السياح من خلال دفع نصف نفقات سفرهم.


- بلغاريا:


أعلنت بلغاريا -وهي وجهة شاطئية جاذبة للسياح- عن خططها الخاصة لإغراء السياح بعد انتهاء قيود الإغلاق؛ حيث أكدت أن الدخول إلى عديد من شواطئ الدولة سيصبح مجانياً، كما سيتم تزويد الزوار بكراسي التشمس والمظلات والطاولات بالمجان.


- بريطانيا:


قد تلجأ بريطانيا إلى تطبيق خطة لتنشيط السياحة الداخلية، تتمثل في تقديم الأموال للمواطنين، للسفر محلياً داخل المملكة المتحدة.

ولا تزال وزارة الخارجية البريطانية تنصح بعدم السفر إلا للضرورة، وسيكون الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوماً سارياً لأولئك الذين يصلون إلى البلاد اعتباراً من 8 يونيو.


العالم سياحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة