«سنابشات» يوقف الترويج لحساب ترمب

أوقفت شركة «سناب» ترويج موقعها للتواصل الاجتماعي «سنابشات» لحساب الرئيس الأميركي دونالد ترمب في صفحتها الخاصة بالمحتوى المجمع، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وقال متحدث باسم «سناب» في بيان أمس (الأربعاء): «نحن لا نروج حالياً للمحتوى الذي ينشره الرئيس عبر منصة (ديسكافر) في (سنابشات). لن نزيد من الأصوات التي تحرض على العنف العنصري والظلم، من خلال منحهم ترويجاً مجانياً على (ديسكافر)».
ولا يزال حساب ترمب على موقع «سنابشات» موجوداً على المنصة، ولديه حوالي 1.5 مليون متابع.
وجاء قرار شركة «سناب» في أعقاب نشر الرئيس منشورات مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي، هدد فيها بإطلاق «الكلاب المتوحشة» و«الأسلحة المشؤومة» على المحتجين الذين نظموا الاحتجاجات بسبب مقتل رجل أسود يدعى جورج فلويد على يد شرطي أبيض البشرة، في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا.
وتأتي الخطوة بعدما اتخذ «تويتر» موقفاً غير مسبوق، عبر إخفاء منشور لترمب، اعتبر أنه يروِّج للعنف، في حين رفض «فيسبوك» القيام بأي خطوات عقابية بحق منشورات الرئيس التي اعتبرت غير صحيحة أو تحريضية، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
واتُّخذ القرار في عطلة نهاية الأسبوع عندما كتب الرئيس التنفيذي لشركة «سناب»، إيفان شبيغل، مذكرة طويلة للموظفين، دان فيها ما اعتبره إرث اللامساواة والعنف على أساس عنصري في الولايات المتحدة.
وكتب شبيغل في إشارة إلى الغضب الذي أثاره مصرع فلويد: «كل دقيقة نصمت فيها في وجه الشر والأخطاء، تصب أفعالنا في مصلحة مرتكبي الشرور».
وأضاف: «قلبي منفطر، وأشعر بالغضب حيال طريقة التعامل مع السود والمتحدرين من عرقيات مختلفة في أميركا».
وأكد شبيغل أن «سنابشات» سيمتنع عن الترويج للحسابات في الولايات المتحدة المرتبطة بأشخاص يحرضون على العنف العنصري، سواء عبر المنصة أو خارجها.
وتحدد الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، المضمون الذي توصي المستخدمين بالاطلاع عليه عبر منصة «ديسكافر».