المسماري: رصد سفينة شحن تركية تحمل آليات عسكرية إلى ليبيا

المسماري: رصد سفينة شحن تركية تحمل آليات عسكرية إلى ليبيا

الثلاثاء - 10 شوال 1441 هـ - 02 يونيو 2020 مـ
الناطق باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري (أرشيف)

أعلن اللواء أحمد المسماري، الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، اليوم (الثلاثاء)، رصد سفينة شحن تركية غادرت من إسطنبول ووصلت إلى مصراتة تحمل آليات عسكرية لقوات حكومة الوفاق التي تدعمها تركيا.
وتابع المسماري في بيان صحافي عبر صفحته في «فيسبوك»، أن السفينة تملكها شركة تابعة للدولة التركية، وكانت تحمل دبابات من نوع «إم 60»، وأبحرت من إسطنبول إلى ليبيا من 20 إلى 21 مايو (أيار)، ووصلت إلى ميناء مصراتة في 28 مايو الساعة 10:55 صباحاً، حسب التوقيت الليبي. وأضاف أن حركة السفينة كانت بالتزامن مع إبحار فرقاطات تركية قريبة منها.
وكان المسماري قد أعلن أمس (الاثنين)، إسقاط طائرة تركية مسيّرة في بلدة بني وليد، ليرتفع عدد الطائرات المماثلة التي أسقطها الجيش الوطني الليبي إلى 102 منذ دخول تركيا الحرب دعماً لقوات الوفاق.
وصرح المسماري أن المخابرات التركية تدير المعركة في طرابلس لمصلحة قوات حكومة السراج، وشدد على أن العالم بأسره يرى شحنات الأسلحة والمرتزقة الذين ترسلهم أنقرة لدعم هذه الميليشيات المسلحة.
وفي وقت سابق، أعلن المسماري استعادة السيطرة على مدينة الأصابعة غرب ليبيا، مجدداً التأكيد أن الهدف هو «القضاء على الميليشيات الإرهابية»، وإنهاء التدخل التركي في ليبيا.


ليبيا الأزمة الليبية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة