يونايتد يمدّد استعارة إيغالو حتى يناير وينتظر موقف إنتر ميلان من سانشيز

يونايتد يمدّد استعارة إيغالو حتى يناير وينتظر موقف إنتر ميلان من سانشيز

الثلاثاء - 10 شوال 1441 هـ - 02 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15162]
إيغالو مستمر مع يونايتد 6 أشهر أخرى
لندن: «الشرق الأوسط»

توصل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم إلى اتفاق مع شنغهاي غرينلاند شينخوا الصيني من أجل تمديد عقد استعارة المهاجم النيجيري أوديون إيغالو حتى 31 يناير (كانون الثاني) 2021، فيما يبدو أن مهاجمه التشيلي أليكسيس سانشيز ستتمدد فترة إعارته إلى إنتر ميلان الإيطالي.
وكان من المفترض أن تنتهي فترة إعارة النيجيري البالغ من العمر 30 عاماً إلى يونايتد أول من أمس، لكن فريق المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير قرر الإبقاء على خدماته حتى 31 يناير 2021، من أجل أن يكون مع «الشياطين الحمر» حين يستأنف الموسم في الموعد المبدئي المقرر في 17 يونيو (حزيران) الحالي بعد توقف منذ مارس (آذار) بسبب فيروس كورونا المستجد.
وسجل إيغالو أربعة أهداف في ثماني مشاركات مع «الشياطين الحمر» منذ أن انضم إليهم في 31 يناير الماضي، حين أصبح أول لاعب نيجيري يدافع عن ألوان الفريق، والأفريقي السابع فقط في تاريخ يونايتد.
وفي حديث له الأسبوع الماضي كضيف على برنامج دردشة خاص بالتلفزيون الرسمي ليونايتد، أشاد سولسكاير بإيغالو، شاكراً شنغهاي غرينلاند شينخوا قائلاً: «كان رائعاً تجاهنا بالسماح له (إيغالو) بالدفاع عن ألوان فريق أحلامه. كان حلماً بالنسبة له ونأمل أن ينهي ما بدأه والفوز معنا بكأس».
وينافس يونايتد من أجل الحصول على أحد المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وكان يحتل المركز الخامس في الدوري الممتاز قبل توقفه في مارس، بفارق ثلاث نقاط عن تشيلسي الرابع.
كما ما زال ينافس على لقب مسابقتي الكأس المحلية والدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، ووصل في الأولى إلى الدور ربع النهائي، حيث يلتقي نوريتش سيتي في 27 أو 28 يونيو بحسب الموعد المبدئي، فيما قطع شوطاً كبيراً في الثانية نحو ربع النهائي بفوزه الكاسح في ذهاب الدور الثاني على لاسك النمساوي بخماسية نظيفة، بينها هدف لإيغالو بالذات.
على جانب آخر، أبدى نادي إنتر ميلان رغبته في تمديد فترة بقاء التشيلي أليكسيس سانشيز، المعار من مانشستر يونايتد حتى يناير المقبل أو على الأقل استكمال الموسم المعلق الذي تم تمديده جراء أزمة وباء فيروس كورونا. وذكرت شبكة «سكاي سبورتس»، أنه يعتقد أن إنتر ميلان يدفع فقط ربع راتب اللاعب، الذي يبلغ 450 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، طبقاً للعقد الحالي الذي كانت مدته عشرة أشهر من المفترض أن تنتهي في 30 يونيو الجاري، الذي يتوقع أن يكلف مانشستر يونايتد ستة ملايين إسترليني.
وقال بييرو أوسيليو مدير الكرة بنادي إنتر ميلان: «نسعى لتمديد فترة بقاء سانشيز ضمن صفوف الفريق حتى نهاية موسم الدوري الإيطالي، الذي سيجري استكماله قبل نهاية هذا الشهر». وتجدر الإشارة إلى أن سانشيز (31 عاماً)، الذي سجل خمسة أهداف خلال 45 مباراة مع مانشستر يونايتد، كان قد تعرض لإصابة في الكاحل في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، خلال مشاركته مع منتخب بلاده، وذلك بعد فترة قصيرة من انضمامه على سبيل الإعارة لإنتر ميلان. وفشل المهاجم السابق لناديي آرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، في تسجيل أي هدف خلال 11 مباراة شارك بها منذ عودته للملاعب في يناير الماضي، لكن أوسيليو يشعر بأن سانشيز سيكون عنصراً مهماً للفريق في بقية الموسم.
وأوضح: «نرغب في إنهاء الموسم بوجود جميع هؤلاء اللاعبين. وإذا انتهت عقودهم فسنتعامل مع الموقف... نعول على سانشيز في الشهور القليلة المقبلة».


المملكة المتحدة مانشستر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة