حملة سودانية عبر الهلال الأحمر الإماراتي لمكافحة «كورونا»

حملة سودانية عبر الهلال الأحمر الإماراتي لمكافحة «كورونا»

الاثنين - 9 شوال 1441 هـ - 01 يونيو 2020 مـ
طالبة سودانية في المجال الطبي تجهّز مواد تعقيم في أحد المختبرات بالخرطوم (أ.ف.ب)
الخرطوم: «الشرق الأوسط»

أطلق سودانيون مقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر جمعية الهلال الأحمر الإماراتية، حملة لدعم جهود السودان في التصدي لفيروس كورونا (كوفيد - 19)، للسيطرة عليه وعلى تداعياته الصحية والطبية.
وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام» تنفذ الحملة تحت إشراف السفارة السودانية في أبوظبي، ليحشد السودانيون المقيمون هناك الدعم المادي والعيني، عبر منافذ هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وموقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت (https://www.rcuae.ae) وتطبيقاتها على الهواتف الذكية ومنصاتها الإلكترونية، وعبر الرسائل النصية القصيرة (sms)، من خلال شركتي «اتصالات» و«دو»، ومنافذ التبرع المباشر لهيئة الهلال الأحمر الموجودة في أكثر من 300 موقع في المراكز التجارية والجمعيات والأسواق على مستوى الدولة، إضافة إلى رقم الحساب المصرفي الدولي لهيئة الهلال الأحمر المتاح للسودانيين المقيمين في الخارج.
ورحّب نائب الأمين العام للتسويق وجمع التبرعات في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حمود عبد الله الجنيبي بالمبادرة السودانية، واعتبر أنها تجسد حرص السودانيين على مساندة بلادهم لتجاوز هذه الظروف الصحية المستجدة، وتعبر عن إحساسهم بالمسؤولية الإنسانية والوطنية تجاه أهلهم في السودان.
وقال إن رعاية هيئة الهلال الأحمر لها تأتي في إطار الدور الذي تضطلع به دولة الإمارات وقيادتها لدعم الجهود الدولية للتصدي لانتشار فيروس «كورونا» عالمياً.
وأكد الجنيبي أن هيئة الهلال الأحمر لن تدخر وسعاً في سبيل إنجاح الحملة، وتسخير منافذها لجمع التبرعات، ومنصاتها الإعلانية والإعلامية لدعم فعالياتها، وتحقيق أهدافها بتلبية الحاجة إلى المواد الطبية والأجهزة الصحية لحماية أشقائنا في السودان من جائحة «كوفيد - 19».


الامارات العربية المتحدة السودان أخبار السودان أخبار الإمارات الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة