لبنان يفتح الشواطئ والمجمعات التجارية

لبنان يفتح الشواطئ والمجمعات التجارية

عدّاد «كورونا» سجل ارتفاعاً
الاثنين - 9 شوال 1441 هـ - 01 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15161]
بيروت: «الشرق الأوسط»

سجّل عدّاد إصابات «فيروس كورونا» في لبنان أمس (الأحد) ارتفاعاً، فيما أعلنت وزارة الداخلية عن المرحلة الرابعة من تخفيف إجراءات التعبئة العامة من خلال تعديلات في مواعيد فتح وإقفال المؤسسات الصناعية والتجارية ومواقيت حظر التجوّل، واتخذت قراراً بإعادة فتح الشواطئ المخصصة للسباحة والمجمعات التجارية بعد أكثر من شهرين على إقفالها.
وأعلنت وزارة الصحة العامة عن 29 حالة جديدة، ما رفع العدد التراكمي إلى 1220 إصابة، منها 2 لمقيمين في لبنان و27 لوافدين، وذلك من أصل 1494 فحصاً أجريت في الـ24 ساعة الأخيرة.
من جهتها، أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تعميماً يرتبط بتعديلات في دوام عمل المؤسسات وحظر التجول، تنفيذاً لمذكرة وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي. وأعلنت أنه «يمنع الخروج إلى الشوارع ما بين الساعة الثانية عشرة ليلاً والساعة الخامسة صباحاً من كل يوم مع الإبقاء على تقييد حركة السيارات السياحية والآليات الخصوصية والدراجات الآلية على مختلف أنواعها بلوحاتها المنتهية أرقامها بالمفرد والمزدوج، ويستثنى منها السيارات العمومية»، بعدما كان حظر التجول يبدأ من الساعة السابعة مساء.
ولفتت إلى فتح «المؤسسات العامة أبوابها أمام المواطنين خلال الدوام الرسمي المعتمد، على ألا تقل نسبة جهوزية الموظفين عن 50 في المائة».
وفيما شملت القرارات إعادة فتح الشواطئ والمجمعات التجارية، أشارت إلى «تعديل مواقيت فتح المؤسسات والشركات والمهن الحرة والحرفيين وإقفالها بحسب مواقيت الخروج إلى الشوارع، ويستثنى من القرارات القطاعات والمهن التي كانت محددة سابقا والذين يعملون فيها، وأبرزها المؤسسات الإعلامية والصحية والعسكرية والغذائية وغيرها».


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة