المحمادي: الاتحاد لن يستفيد من السواط إذا استؤنف الدوري

المحمادي: الاتحاد لن يستفيد من السواط إذا استؤنف الدوري

قال إنه يتعين عليه الانتظار حتى فترة التسجيل المقبلة
الاثنين - 9 شوال 1441 هـ - 01 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15161]
عبد المجيد السواط (الشرق الأوسط)
جدة: إبراهيم القرشي

أكد خالد المحمادي، المحامي والمستشار القانوني، أن استكمال اللاعب عبد المجيد السواط لموسمه الرياضي مع نادي التعاون أمر يعود للاعب وإدارة ناديه، في حال تم استئناف النشاط الرياضي مجدداً، مشيراً إلى أن التحاقه بنادي الاتحاد سيكون خلال فترة التسجيل المقبلة مع نهاية الموسم الرياضي.
وشهدت الساعات الماضية، بوادر أزمة بين ناديي التعاون والاتحاد، حول أحقية كل منهما في اللاعب، السواط، حال استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن وقّع اللاعب عقداً مع الإدارة الاتحادية في يناير (كانون الثاني) الماضي، لمدة 3 سنوات، تزامناً مع دخوله الفترة الحرة التي تتيح له الانتقال إلى أي نادٍ دون العودة لناديه، التعاون، الذي ينتهي عقده معه بنهاية شهر يونيو (حزيران) المقبل.
وأشار المحمادي، في حديث خصّ به «الشرق الأوسط»، أن مسألة تمديد العقد الاحترافي للسواط مع التعاون عائدة للاعب، بعد مناقشة الاتحاديين حياله ذلك، منوهاً أن عدم تمديد السواط عقده مع التعاون لن يتاح له المشاركة في المنافسات الرياضية حال استئنافها مجدداً حيث سينتظر إلى حين فترة التسجيل المقبلة ليتسنى للاتحاد قيده في قائمة الفريق.
وأوضح أن الأفضلية تميل لصالح نادي التعاون في تمديد عقد اللاعب، السواط، لحين انتهاء الموسم الرياضي، على اعتبار أن الموسم الرياضي سيتم استكماله وفقاً للأنباء الواردة، مرجحاً كفة إكمال اللاعب مع فريقه التعاون إلى نهاية الموسم، ومن ثم الالتحاق بنادي الاتحاد.
ولفت المستشار القانوني أنه في حال تداخل الموسم الرياضي وفترات التسجيل، وعدم اتفاق الأطراف المعنية للفصل، فإن أفضلية استمرار اللاعب لإكمال الموسم الرياضي سترجح كفة التعاون، مشيراً إلى أنه في حال إنهاء الموسم الرياضي وعدم استكماله سيكون السواط لاعباً رسمياً اتحادياً، وعليه انتظار فترة التسجيل، ليتمكن النادي من تسجيله في قائمة الفريق رسمياً.
وتداولت أنباء عن توجه اتحادي لمناقشة اللاعب عبد المجيد السواط حيال تمديد ارتباطه مع ناديه التعاون إلى نهاية الموسم الرياضي، في حال استكمال المنافسات الرياضية، لعدم وجود فترة تسجيل حالية، على أن يلتحق اللاعب بالفريق مع نهاية الموسم الرياضي.
من جهة أخرى، تتجه رغبة البرازيلي فابيو كاريلي مدرب فريق الاتحاد لدعم عدد من المراكز بالفريق بعدد من الخيارات العناصرية التي تشكل إضافة فنية جيدة خلال فترة التسجيل المقبلة.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن مناقشات مستفيضة تجري بين الإدارة الاتحادية والمدرب كاريلي للوقوف على متطلبات المرحلتين المقبلة القصيرة والطويلة المدى؛ حيث تم التركيز على إعداد اللاعبين بصورة مثالية لعودة النشاط الرياضي مجدداً، واستئناف منافسات الموسم الرياضي، بعد تعليق وزارة الرياضة جميع الأنشطة والمنافسات الرياضية منذ منتصف مارس (آذار) الماضي ضمن سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها المملكة لمواجهة جائحة كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وبحسب المصدر، فإن إدارة الاتحاد وكاريلي اتفقا على أن الأولوية الحالية تحتم تجديد الثقة بجميع اللاعبين، ومنحهم الفرصة لإثبات قدراتهم وإمكاناتهم الفنية قبل اتخاذ أي قرار بشأن رحيل أي لاعب أو تجديد عقود اللاعبين المشارفة على الانتهاء، في ظل المستجدات الحالية.
وأوضح المصدر أن توجه كاريلي المبدئي يقضي بتدعيم صفوف الفريق في مركزي الوسط والهجوم، خلال فترة التسجيل المقبلة، بينما سيمنح اللاعبين الموجودين حالياً إثبات قدراتهم لاتخاذ قراره النهائي، تزامناً مع نهاية الموسم الرياضي.
في الوقت الذي أكدت المصادر عزم الإدارة الاتحادية عدم التجديد بشكل كبير في العناصر الأجنبية، بالتنسيق مع الجهاز الفني؛ حيث تتجه الرؤية إلى تجديد عقد لاعب أو لاعبين، والإبقاء على العناصر الأجنبية الأخرى، بينما سيكون التركيز منصباً على دعم الفريق بعناصر محلية.
من جهة ثانية، تصدر الاتحاد المجموعة الثالثة في بطولة البلوت لنجوم الدوري السعودي للمحترفين، التي انطلقت الخميس الماضي، ضمن فعاليات الحدث الرياضي الإلكتروني الخيري؛ حيث تأهل الثنائي محمد نور وحمزة إدريس إلى دور نصف النهائي بالبطولة، التي ستنطلق منافساته اليوم، لبلوغ المباراة الفاصلة على لقب البطولة، التي يبلغ مجموع جوائزها 100 ألف ريال، يعود ريعها بالكامل لصالح الأعمال الخيرية.
وشهدت البطولة مشاركة 16 من أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، من خلال تشكيل فريق ثنائي يضم أحد لاعبيها، إلى جانب مسؤول إداري أو لاعب معتزل مثّل النادي سابقاً. وتُلعب البطولة بنظام المجموعات حيث يتم توزيع الأندية الـ16 على 4 مجموعات، ويتأهل من كل مجموعة الفريق المتصدر فقط.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة