تسجيل أعلى معدل إصابة يومي بـ«كوفيد ـ 19» في ليبيا

تسجيل أعلى معدل إصابة يومي بـ«كوفيد ـ 19» في ليبيا

الجمعة - 6 شوال 1441 هـ - 29 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15158]
القاهرة: خالد محمود

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، تسجيل أعلى معدل إصابة يومي بفيروس «كورونا المستجد»، بتأكيد 20 إصابة جديدة في جنوب البلاد وحالة وفاة واحدة.

وقال بيان للمركز في وقت متأخر مساء أول من أمس، إن المختبر المرجعي تسلم 69 عينة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، جاءت نتائج فحصها إيجابية لعدد 20 عينة، من بينها 3 لعائدين من السفر و17 مخالطين لهم. وأضاف: «تم تسجيل وفاة حالة واحدة»، مشيرا إلى أن فرق الرصد والاستجابة السريعة تتبع الحالات المخالطة الأخرى.

بدورها، دعت وزارة الصحة بالحكومة الموازية (شرق البلاد)، جميع أطباء بلدية سبها وما جاورها بالجنوب الليبي، إلى الالتحاق فورا بمركز العزل السريري الطبي في المدينة والمخصص لمكافحة وباء كورونا، بهدف سد النقص في عدد من التخصصات. وكانت سلطات طرابلس المدعومة دوليا قررت تمديد قرار تخفيف حظر التجول عشرة أيام إضافية للمرة الرابعة تواليا ابتداء من أول من أمس ضمن خطتها الاحترازية.

ومع أن ليبيا تعد أقل دول شمال أفريقيا تسجيلا للإصابات بالفيروس، أوصت منظمة الصحة العالمية السلطات هناك بداية الشهر الحالي، بالحذر واليقظة إزاء «التهديد الخطير»، الذي قد يشكله تفشي المرض لكون البلاد في المراحل الأولى من انتشاره ولم تصل بعد إلى ذروة العدوى.


ليبيا الأزمة الليبية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة