الاتحاد يسعى إلى تأمين 3 مواجهات ودية

شرعت إدارة الاتحاد بالتنسيق مع الجهاز الفني في الوقوف على الترتيبات المتعلقة بالفريق خلال المرحلة المقبلة تمهيداً للعودة المرتقبة للأنشطة الرياضية بعد تعليق النشاط الرياضي في المملكة بقرار من وزارة الرياضة منذ منتصف مارس (آذار) الماضي وحتى إشعار آخر، امتداداً للجهود المتواصلة التي تبذلها جميع الجهات الحكومية لمنع انتشار فيروس كورونا وبناء على توصيات اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الفيروس.
وكشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن تحركات اتحادية حثيثة لتجهيز مرافق النادي بصورة كاملة لاستقبال اللاعبين لأداء التدريبات في حين تم رفع التعليق عن النشاط الرياضي رسمياً وذلك بالتنسيق مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال النظافة والتعقيم للعمل على تعقيم مرافق النادي كافة الفترة المقبلة، إلى جانب تجهيز المعسكر الداخلي للنادي بكافة النواقص والاشتراطات الصحية وتأمين كافة المستلزمات الوقائية والاحترازية في منشأة النادي.
كما أوضح المصدر أن إدارة الكرة بنادي الاتحاد ستعمل خلال الفترة المقبلة على تأمين احتياجات الجهاز الفني للفريق بقيادة البرازيلي فابيو كاريلي وتلبية متطلبات مرحلة العودة ومن أهمها التنسيق مع المدرب بشأن عودة اللاعبين المحترفين المتواجدين في بلدانهم خلال الفترة الحالية وتأمين المباريات الودية الذي سيخوضها الفريق تأهباً لانطلاقة المواجهات الرسمية.
وينتظر أن يخوض الاتحاد مباراتين إلى ثلاث مباريات ودية خلال فترة الإعداد تمكن الجهاز الفني من الوقوف على جاهزية اللاعبين قبل الدخول في معترك المباريات الرسمية.
من جهة أخرى، استعان نادي الاتحاد الثنائي بلاعبي الفريق السابقين حمزة إدريس ومحمد نور لتمثيل النادي في بطولة «تحدي البلوت» لنجوم دوري المحترفين، حيث ذكر المركز الإعلامي الاتحادي أن حمزة ونور سيمثلان الفريق في منافسات البطولة التي يشارك بها في المجموعة الثالثة إلى جانب الفتح والوحدة والاتفاق.
وكانت اللجنة المنظمة لـ«لاعبون بلا حدود» أعلنت أن البطولة يشارك فيها أندية دوري المحترفين للحصول على فرصة الفوز والتبرع بمجموع الجوائز لصالح الأعمال الخيرية.
وستقوم أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالمشاركة من خلال تشكيل فريق ثنائي يضم أحد لاعبيها إلى جانب مسؤول إداري أو لاعب معتزل مثل النادي سابقاً، وستلعب بنظام المجموعات حيث تم توزيع الأندية الـ16 على 4 مجموعات.