مدرب لايبزيغ: اللاعبون دافعوا مثل «تلامذة المدارس» أمام هيرتا برلين

فرط فريق لايبزيغ في فرصة الصعود للمركز الثاني في ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 2 / 2 مع ضيفه هيرتا برلين في المرحلة الثامنة والعشرين للمسابقة. وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز فورتونا دوسلدورف على ضيفه شالكه 2 / 1، وهوفنهايم على ضيفه كولون 3 / 1، فيما تعادل يونيون برلين مع ضيفه ماينز 1 / 1، وأوغسبورغ مع ضيفه بادربورن بدون أهداف.
وبقي لايبزغ، الذي حقق تعادله الرابع في مبارياته الخمس الأخيرة بالبطولة، في المركز الثالث برصيد 55 نقطة، متأخرا بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الثاني. ووجّه المدرب الشاب لنادي لايبزيغ يوليان ناغلسمان انتقادات لاذعة لدفاع فريقه بعد تعادله مع ضيفه هرتا برلين 2-2، معتبرا أنهم تصرفوا مثل «تلامذة المدارس».
وعاد لايبزيغ إلى مسلسل التعادلات وخسر فرصة اللحاق ببوروسيا دورتموند في وصافة الدوري الذي يتصدّره بايرن ميونيخ حامل اللقب بفارق 7 نقاط عن دورتموند. وقال ناغلسمان: «لا يمكننا سوى لوم أنفسنا. يجب أن نتعلم في يوم من الأيام عدم تلقي الهدف الأول. عانينا في بداية المباراة، وهذا طبيعي لأنه الأسبوع الأول نخوض فيه مباراتين منذ عدة أسابيع». وأضاف المدرب الذي يخوض موسمه الأول مع لايبزيغ: «لست سعيدا على الإطلاق. أهدينا نقطة إلى فريق لعب بشكل سيئ وأهدرنا نقطتين. بدأنا بشكل سيئ لكن الأداء تحسن بمرور الوقت».
وتلقى لايبزيغ الهدف الأول من ركلة ركنية عجز مدافعوه بغرابة عن إبعادها، لتصل إلى الصربي ماركو غروييتش الذي تابعها في الشباك في الدقيقة التاسعة. وتابع مدرب هوفنهايم السابق البالغ 32 عاما: «تأخرنا لأننا كنا ندافع مثل فريق لتلامذة المدارس. ببساطة لم نقم بأي شيء، الجميع كان في موقعه، برغم ذلك سدد (غروييتش) بقدمه من داخل المنطقة». وأضاف مدرب الفريق الذي تعادل مع فرايبورغ 1-1 في آخر مباراة على أرضه: «هذه المرة الثانية على التوالي التي نتلقى فيها على أرضنا هدفا من ركلة ثابتة».
وبرغم تقدمه 2-1 عبر التشيكي باتريك شيك بعد طرد لاعبه مارسيل هالستنبرغ، عجز لايبزيغ عن حصد النقاط وتلقى هدف التعادل من ركلة جزاء للبولندي كريستوف بيونتيك في الدقائق العشر الأخيرة.