لبنان يسجل 7 إصابات جديدة بـ«كورونا»

أعلنت وزارة الصحة في لبنان، اليوم (الخميس)، تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 1.168 حالة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم، أوردته الوكالة الوطنية للإعلام، إنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بالفيروس «ليستقر عدد الوفيات حتى تاريخه عند 26 حالة وفاة». وأشارت إلى أن عدد حالات التعافي بلغ 699.
وكان مجلس الوزراء اللبناني مدد التعبئة العامة في مواجهة انتشار فيروس «كورونا» المستجد حتى 7 يونيو (حزيران) المقبل.
وكانت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ليزا أبو خالد قد أكدت، أمس (الأربعاء)، أن ما لا يقل عن 15 لاجئاً سورياً يعيشون في مبنى واحد في شرق لبنان، أثبتت إصابتهم بفيروس «كورونا» المستجد.
وأوضحت أبو خالد: «حتى 26 مايو (أيار) تأكدت 15 إصابة بـ(كوفيد19) بين اللاجئين السوريين في بلدة مجدل عنجر»، مشيرة إلى أن «جميعهم يقطنون في مبنى واحد». وأكدت: «قبل تسجيل الإصابات المؤكدة في مجدل عنجر، كانت هناك حالة إصابة واحدة بـ(كوفيد19) بين اللاجئين السوريين في لبنان، وهو شخص يعيش في مبنى وليس في مخيم عشوائي، في شمال لبنان». وقالت إن مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تراقب الحالات من كثب مع وزارة الصحة اللبنانية.