دبي: العمل في الدوائر الحكومية يعود بنسبة 50 % بدءاً من الأحد

قررت دبي عودة العمل في دوائر الحكومة بنسبة 50 في المائة ابتداء من يوم الأحد المقبل، وبنسبة 100 في المائة ابتداء من 14 يونيو (حزيران) المقبل، مع تشديدها على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي أن القرار يأتي في إطار الخطة الشاملة لحكومة دبي للعودة التدريجية للحياة الطبيعية في الإمارة مع مراعاة التطبيق الدقيق والكامل لكل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية.
وأوضح الشيخ حمدان بن محمد وفقاً لما نقله وكالة الأنباء الإماراتية «وام» أن القرار يأتي منسجما مع النهج الذي اتبعته حكومة دبي منذ بداية الأزمة الصحية العالمية ويظهر مدى مرونته، بما تضمنه من إطلاق مبادرات واستحداث إجراءات هدفت في المقام الأول إلى الحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين، ومن ثم ركزت على دعم القطاعات الاقتصادية ومساعدة المتأثرين جراء الأزمة التي ألقت بظلالها على أغلب اقتصادات العالم.
من جهته، قال عبد الله الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، إن التوجيهات تضمنت السماح لبعض الفئات بالاستمرار في العمل من المنزل، ومنها كبار السن، وأصحاب الحالات الصحية والأمراض المزمنة، وكذلك أصحاب الهمم، والنساء الحوامل، ومن يعانون ضعف المناعة.
وأكد مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أهمية تشجيع المتعاملين على استخدام الحلول الذكية التي يتم من خلالها تقديم الخدمات الحكومية حرصا على سلامة الموظفين والمتعاملين، موضحاً أن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي ستصدر تعميما في وقت لاحق إلى جميع الجهات الحكومية حول تفاصيل الترتيبات الخاصة بعودة العمل في دوائر حكومة دبي.
يأتي هذا التوجه بعد أن أعلنت إمارة دبي استئناف الحركة الاقتصادية في دبي لنشاطها أمس، عبر إتاحة النشاط في الإمارة بدءاً من الساعة 6 صباحاً وحتى الساعة 11 ليلاً، مع تشديد الإجراءات الوقائية في المنشآت الاقتصادية.