كوفلدت يرفض الانتقادات ويؤكد أنه {الأفضل} لتدريب بريمن

كوفلدت يرفض الانتقادات ويؤكد أنه {الأفضل} لتدريب بريمن

السبت - 30 شهر رمضان 1441 هـ - 23 مايو 2020 مـ رقم العدد [ 15152]
كوفلدت مدرب بريمن (أ.ب)
برلين: «الشرق الأوسط»

رفض فلوريان كوفلدت المدير الفني لفريق فيردر بريمن الألماني لكرة القدم الانتقادات التي وجهها له عظماء النادي السابقون، وأكد أنه لا يفكر في الاستقالة من الفريق المهدد بالهبوط. وقال كوفلدت في مؤتمر صحفي افتراضي عشية مباراة فريقه أمام فرايبورغ اليوم (السبت): «ما زلت الأفضل في هذا المنصب».
ويقبع بريمن في المركز الثاني من القاع، بفارق خمس نقاط من المركز الذي يخوض صاحبه ملحق الصعود والهبوط، وبفارق تسع نقاط من المنطقة الآمنة، مع تبقي تسع مباريات للفريق. وبعد الخسارة 1 - 4 يوم الاثنين الماضي أمام باير ليفركوزن، وهي الخسارة السابعة للفريق على أرضه على التوالي، شكك بعض لاعبي الفريق العظماء السابقين، من بينهم رون براستوف وديتر بوردينسكي، في أن كوفلدت هو الشخص المناسب لتدريب الفريق. وقال كوفلدت: «إنه مؤلم، مؤلم للغاية أن يتم انتقادك عبر وسائل الإعلام من أشخاص يعتبرون ودودين ومرحين، ولكنهم يرفضون تحمل المسؤولية بأنفسهم». وقال كوفلدت إن الانتقادات تجعله جريئاً أكثر، وأضاف أنه لم يفكر في الاستسلام. ومرة أخرى، دعم فرانك باومان المدير الرياضي، المدرب البالغ من العمر 37 عاماً. وأكد باومان: «أنا مقتنع بأن فلوريان هو الشخص المناسب لهذا الموقف، وأنه على الأرجح سيكون الشخص الذي سيبقينا في الدوري».
وكان النرويجي رون براستوف، النجم السابق لفريق فيردر بريمن الألماني لكرة القدم، كرر المطالبة بإنهاء عمل كوفلدت في منصب المدير الفني لفريق بريمن، المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية. وقال براستوف (59 عاماً) في تصريحات لمجلة «كيكر» الرياضية في وقت سابق: «لا أريد التدخل في سياسات النادي»، لكنه أضاف أنه لا يتوقع التغيير عبر الوجوه الحالية. وبعد متابعة المباراة التي خسرها فيردر بريمن أمام باير ليفركوزن 1 - 4 يوم الاثنين الماضي، قال براستوف: «كان من المفترض أن تكون هذه المباراة هي الأخيرة له». وقال براستوف إنه أمر جيد أن يدعم النادي مدربه لوقت طويل، وأضاف: «ما زلت أقدر فلوريان كوفلدت كثيراً، كشخص وكخبير. ولكن أحياناً تصل إلى مرحلة يجب أن تقول فيها: للأسف لم تعد الأمور تسير بالشكل المطلوب». ولعب براستوف لفريق بريمن بين عامي 1986 و1995، وتوج مع الفريق بلقب الدوري مرتين وكذلك بالكأس، كما توج معه بلقب الكأس الأوروبية للأندية أبطال الكؤوس في عام 1992.


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة