بالفيديو... طهاة العائلة الملكية البريطانية يشاركون وصفة إحدى كعكات الفواكه

شارك طهاة العائلة الملكية البريطانية وصفة إحدى الكعكات التي يتم تقديمها في الحفلات والمناسبات الكبيرة التي يتم إجراؤها في قصر باكنغهام، وهي كعكة «سكونز scones» بالفاكهة.
وبحسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فقد شارك الطهاة مقطع فيديو للوصفة على حساب العائلة الملكية على تطبيق «إنستغرام»، وقد علقوا على الفيديو قائلين «نحن سعداء بمشاركة وصفتنا لكعكة (سكونز) بالفاكهة، والتي يتم تقديمها تقليدياً في قصر باكنغهام كل صيف».
وبالإضافة إلى الوصفة، شارك طهاة المعجنات أيضاً حقيقة متعلقة بالطعام الذي يقدم في حفلات الحدائق السنوية التي تقيمها العائلة الملكية، وكشفوا عن استهلاك أكثر من 27000 كوب من الشاي و20000 شطيرة و20000 شريحة من كعكة سكونز في هذه الحفلات، التي تم إلغاؤها هذا العام بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.
https://www.instagram.com/p/CAYSjYcHO7E/
المكونات:
- 500 غرام من الدقيق
- 28 غراماً من البيكنغ باودر
- 94 غرام زبدة
- 86 غرام سكر
- بيضتان
- 140 ملل من الحليب
- 100 غرام من الزبيب (يغطى بالماء الساخن لمدة 30 دقيقة قبل استخدامه)
ووفقاً للطهاة، فإن الخطوة الأولى هي تسخين الفرن إلى 180 درجة مئوية، قبل خلط الدقيق ومسحوق الخبز والزبدة والسكر معاً في وعاء حتى تتجانس المكونات.
أما الخطوة التالية، فهي خفق البيض والحليب معاً في وعاء منفصل، قبل إضافة الخليط إلى الوعاء الأول.
بعد ذلك، يجب خلط جميع المكونات حتى يصبح العجين ناعماً.
وأشار الطهاة إلى إمكانية إضافة الزبيب إلى العجين، معتبرين هذه الخطوة اختيارية.
بعد ذلك، يترك العجين ليرتاح لمدة 30 دقيقة، ليتم بعد ذلك فرده بحيث لا يزيد سمكه على 2.5 سم، ثم تقطيعه على شكل دوائر صغيرة وتركه ليرتاح لمدة 20 دقيقة إضافية.
باستخدام فرشاة الطبخ، يتم بعد ذلك تغطية وجه العجين بالبيض المخفوق، ثم وضعه في الفرن لمدة 10 - 12 دقيقة؛ حتى يكتسب اللون الذهبي ويترك ليبرد قبل تزيينه بالمربى والقشدة المخفوقة.