السيسي: معدلات الإصابة بفيروس «كورونا» في مصر طبيعية

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس أن حجم الإصابات بفيروس «كورونا» في مصر في المعدلات الطبيعية.
قال السيسي، في كلمة بثها «التلفزيون المصري» خلال افتتاحه مشروع «بشاير الخير 3» بمحافظة الإسكندرية اليوم، إن ما عرضه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي حول فيروس «كورونا» ومعدلات الإصابة يدعو للاطمئنان، مشيرا إلى أن الدولة تتعامل بشكل كبير مع باقي الأمراض خلاف فيروس «كورونا» . وأوضح أن معدلات الإصابات هو تطور طبيعي، داعيا المواطنين إلى الحرص لمواجهة هذا الفيروس .
وسجلت مصر أمس الأربعاء، 745 حالة إصابة جديدة بالفيروس، وهي أعلى زيادة يومية حتى الآن، ليصل العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 14229 حالة.
وأبلغت وزارة الصحة عن 21 حالة وفاة جديدة، مما رفع إجمالي الوفيات إلى 680. ويبلغ عدد الأشخاص الذين تم التأكد من تماثلهم للشفاء 3994.
وطالب السيسي بممارسة الرياضة وتناول الأطعمة التي ترفع المناعة، مشددا على أنه رغم معدلات الإصابة مطمئن فإن ذلك يتطلب ضرورة الوعي الكامل لدى المواطنين في مواجهة الجائحة، قائلا: «خلوا بالكم».
ووجه السيسي الشكر للأطقم الطبية، وأثنى على دورها البطولي في مواجهة جائحة فيروس «كورونا»، وحث المواطنين على ضرورة مساعدة الأطباء والقيام بدورهم على أكمل وجه.
وأعلنت مصر، أمس في بيان حكومي، أن جميع المستشفيات العامة البالغ عددها 320 في البلاد ستتيح الفحص للأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض المرض.
ووفقا للبيان، فسيطلب من الأشخاص الذين يعانون من أعراض طفيفة العودة إلى المنزل وانتظار نتائج الفحص، في حين سيتم حجز من يعانون من أعراض خطيرة في المستشفى. ومنذ 14 مايو (أيار)، يُطلب من بعض المرضى الذين يعانون من أعراض طفيفة عزل أنفسهم في المنزل بدلا من مستشفيات الحجر الصحي.