الأهلي ينهي أزمة «متأخرات» دي سوزا

بعد أن ثارت التكهنات والمخاوف حول مستقبله الاحترافي مع النادي الأهلي، قالت وسائل الإعلام البرازيلية إن اللاعب جوزيف دي سوزا تسلم أخيراً مستحقاته المالية المتأخرة، وبالتالي قرر إكمال عقده الاحترافي مع النادي السعودي.
وخلال الأيام القليلة الماضية، ترددت أنباء عن تهديد دي سوزا بفسخ عقده الاحترافي مع النادي في حال عدم تسلمه جميع مستحقاته المتأخرة، وهو ما نفاه اللاعب عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي (إنستغرام)، وقال: «لا أريد مغادرة الأهلي، أريد مستحقاتي فقط».
وكان النادي الأهلي تعاقد مع اللاعب جوزيف دي سوزا لاعب المحور البرازيلي في صيف عام 2018م قادماً من نادي فنار بخشة التركي بعقد بلغ (12 مليون يورو) ويمتد إلى ثلاث سنوات انقضى منها موسمان وبقي له موسم مع النادي.
من جهة أخرى، أعلن السويسري كريستيان غروس مدرب الأهلي السابق وصاحب المنجزات الكبيرة مع الفريق اعتزاله مجال تدريب كرة القدم من خلال لقاء تلفزيوني مع قناة رياضية سويسرية، واضعاً نهاية لمسيرة حافلة في مجال التدريب في كرة القدم امتدت لأكثر من ثلاثين عاماً أشرف خلالها على عدد من الأندية السويسرية والألمانية والإنجليزية، بجانب النادي الأهلي السعودي ونادي الزمالك المصري، حيث حقق للأول بطولة الدوري بعد غياب تجاوز الثلاثة عقود، وضم بجانبه في الموسم نفسه كأس خادم الحرمين الشريفين كبرى البطولات السعودية في ثنائية صعب تكرارها، بينما حقق في أول موسم له مع الأهلي بطولة كأس ولي العهد وسجل رقماً عالمياً مميزاً بعدم الخسارة في 51 مباراة من مسابقة دوري المحترفين.
ونجح غروس في إعادة نادي الزمالك المصري إلى البطولات القارية بعد تحقيق كأس الكونفدرالية، إبان إشرافه على تدريبه الموسم الماضي، بعد غياب لفترة طويلة وحقق معه بطولة السوبر السعودي - المصري، بعد تغلبه على الهلال في الرياض وتصدر فرق بطولة الدوري المصري قبل أن تتم إقالته قبل نهاية الدوري بعدة جولات.
وذكر عدد من الصحف السويسرية أن آخر فريق أشرف على تدريبه مواطنها كريستيان غروس كان النادي الأهلي السعودي الذي أقاله قبل عدة أشهر نتيجة تدني نتائج الفريق في مسابقة الدوري، بينما رفض عرضين قدما له للإشراف الفني على منتخب الإمارات، وكذلك عرضاً لتدريب منتخب الكويت، وأنه سيتفرغ للعمل مع شركة تقدم الاستشارات الرياضية.
وكان عدد كبير من جماهير النادي الأهلي استذكر تاريخ المدرب كريستيان غروس مع ناديهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ إعلان المدرب اعتزاله التدريب، مشيدبن بالإنجازات التي حققها مع ناديهم، وفي مقدمتها استعادة لقب الدوري بعد غياب طويل، وأن التاريخ سينصفه بوضعه بجانب أسماء تدريبية أجنبية كبيرة سبق لها الإشراف الفني على فريق الأهلي لكرة القدم في سنوات سابقة وحققت إنجازات تاريخية.