الجيش المصري يعلن مقتل 126 إرهابياً بعمليات في سيناء

الجيش المصري يعلن مقتل 126 إرهابياً بعمليات في سيناء

الأحد - 10 شهر رمضان 1441 هـ - 03 مايو 2020 مـ
مدرعات تابعة للجيش المصري في سيناء (الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على فيسبوك)

أعلنت القوات المسلحة المصرية، اليوم الأحد، مقتل 126 فرداً «تكفيرياً» أثناء مداهمات وعمليات نوعية في سيناء خلال الفترة الماضية.
ووفقاً لبيان تم نشره على صفحة المتحدث العسكري على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فقد «جرى خلال الفترة الماضية تنفيذ 22 مداهمة، و16 عملية نوعية، أسفرت عن مقتل 126 فرداً تكفيرياً عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة مختلفة الأعيرة وأحزمة ناسفة معدّة للتفجير بشمال ووسط سيناء».
وجاء في البيان أن القوات الجوية «قامت باستهداف وتدمير عدد 228 مخبأً وملجأً تستخدمها العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تدمير عدد 116 عربة دفع رباعي؛ منها 34 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي، و62 على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، و20 على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي».
كما «تم اكتشاف وتفجير 630 عبوة ناسفة؛ تمت زراعتها لاستهداف القوات على طرق التحرك بمناطق العمليات، إلى جانب اكتشاف وتدمير عدد 8 فتحات أنفاق».
ووفقاً للبيان، فقد تمكنت القوات المسلحة من القبض على 266 فرداً من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم.
وأشار البيان إلى أنه «نتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات، نال شرف الشهادة والإصابة 4 ضباط و3 ضباط صف و8 جنود».
وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم، أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل 18 مسلحاً في تبادل لإطلاق النار لدى استهداف مخبأ لهم في محيط مدينة بئر العبد بشمال سيناء.
وأعلن المتحدث العسكري المصري، الخميس، انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة، جنوب مدينة بئر العبد، ما أدّى إلى «استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة