قد تكون لمصابين بكورونا... العثور على جثث مكدّسة في دار للمسنين أميركية

ذكرت وسائل إعلام أميركية، أمس (الخميس)، أن الشرطة عثرت على 17 جثة مكومة بعضها فوق بعض في مشرحة تابعة لدار رعاية مسنّين في نيوجيرزي، في مؤشر آخر على الضغط الذي يتسبب به تفشي الفيروس على منشآت الرعاية.
وعثر عناصر شرطة في مدنية أندوفر، الواقعة على بعد نحو 80 كلم غرب مدينة نيويورك، على الجثث بعدما تلقوا بلاغاً من شخص مجهول، وفق ما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز».
واكتشفت الجثث، الاثنين، في «وحدة إعادة التأهيل في أندوفر» التي تعد بين أكبر دور الرعاية في ولاية نيوجيرزي المتأثّرة بشدّة بالفيروس.
ولم يعرف بعد سبب وفاة الأشخاص الـ17، لكن 26 شخصاً من إجمالي 68 توفوا مؤخراً في المنشأة كانوا مصابين بـ«كوفيد-19»، بحسب الصحيفة.
ولم تؤكد الشرطة عدد الجثث التي عثر عليها، لكن في بيان نشر على صفحة شرطة أندوفر في موقع «فيسبوك»، قال أحد مالكي الدار، ويدعي حاييم شايبوم، إن المشرحة التي عادة تضم 4 جثث «لم تحوي يوماً أكثر من 15 جثة».
وأوضح قائد شرطة أندوفر، إريك دانيالسون، لشبكة «سي إن إن»، أن «الموظفين كانوا تحت ضغط واضح، وعلى الأرجح لم يملكوا عدداً كافياً من الموظفين».
وأعرب حاكم نيوجيرزي عن «غضبه» حيال الطريقة التي تم من خلالها تكديس الجثث، وأمر بفتح تحقيق.
وأسفر وباء «كوفيد-19» عن وفاة أكثر من 32 ألف شخص في أنحاء الولايات المتحدة، بحسب جامعة جونز هوبكنز، بينما تعد نيوجيرزي الولاية الأكثر تأثّراً بالفيروس بعد نيويورك.
وأودى تفشي الوباء، بحسب تقارير، بحياة الآلاف في دور المسنّين، ما يسلّط الأضواء على مدى تأثر كبار السن بالوباء.