هجوم مباغت لتنظيم {داعش} على قوات النظام في البادية السورية

قُتل 18 عنصراً من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين أمس، في هجوم مباغت شنه «داعش» على نقاط عسكرية وسط البلاد. وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن «اشتباكات عنيفة اندلعت على محاور عدّة في بادية مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، إثر هجوم مباغت لعناصر التنظيم على نقاط قوات النظام والمجموعات الموالية.
وتزامنت المواجهات مع ضربات جوية نفذتها طائرات روسية على محاور القتال، وفق «المرصد». وأوقعت الاشتباكات 11 من مقاتلي «داعش» المتطرف خلال المواجهات وجراء الغارات.
وسيطر التنظيم على السخنة لمرات عدة قبل أن تستعيدها قوات النظام عام 2017. وقال «المرصد» إن هذا الهجوم للتنظيم «هو الأعنف منذ ديسمبر (كانون الأول)» حين تعرضت مواقع للنظام في ثلاث منشآت للنفط والغاز في محافظة حمص لاعتداءات. ورغم تجريده من مناطق سيطرته في شرق سوريا في مارس (آذار) العام الماضي، لا يزال التنظيم ينتشر في البادية السورية.
على صعيد آخر، سارعت موسكو ودمشق إلى رفض تقرير «منظمة حظر الأسلحة الكيماوية»، الذي وجه اتهاما رسميا للمرة الأولى إلى دمشق باستخدام أسلحة محظورة في هجمات على وسط البلاد في 2017. ووصفتا التقرير بأنه «مسيس» و«مفبرك» و«تجاهل تحذيرات روسية من إصدار تقرير نهائي قبل استكمال عمليات الفحص وتقصي الحقائق»، في وقت تمسك التقرير بـ«محاسبة» النظام السوري.
... المزيد