ترحيب أممي بإعلان «التحالف» وقف إطلاق النار باليمن لمدة أسبوعين

ترحيب أممي بإعلان «التحالف» وقف إطلاق النار باليمن لمدة أسبوعين

الأربعاء - 14 شعبان 1441 هـ - 08 أبريل 2020 مـ
المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث (رويترز)
نيويورك: علي بردى

رحب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بإعلان قيادة قوات تحالف دعم الشرعية وقف إطلاق النار من جانب واحد لمدة أسبوعين، بما يغطي كل العمليات البرية والبحرية والجوية في اليمن ابتداء من 9 أبريل (نيسان) الجاري.

وأتى هذا الإعلان لدعم عملية السلام للأمم المتحدة ودعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لوقف إطلاق النار على الصعيد الوطني من أجل تجنب المخاطر الخطيرة لانتشار مرض «كوفيد - 19»

وقال غريفيث في بيان: «أنا ممتن للمملكة العربية السعودية والتحالف العربي لاعترافهما والعمل في هذه اللحظة الحاسمة لليمن». وأضاف أنه «يجب على الأطراف الآن الاستفادة من هذه الفرصة والوقف الفوري لجميع الأعمال العدائية بأقصى سرعة وإحراز تقدم نحو سلام شامل ومستدام».

كان المبعوث الخاص يتوسط بين الطرفين للتوصل إلى اتفاقات بشأن وقف النار على الصعيد الوطني، والإجراءات الإنسانية والاقتصادية التي من شأنها أن تجلب الإغاثة الملموسة للشعب اليمني، واستئناف العملية السياسية لإنهاء الحرب بشكل شامل. وأمل غريفيث أن يؤدي إعلان التحالف لوقف إطلاق النار بيئة مواتية للطرفين لإبرام هذه الاتفاقات في المستقبل القريب جدا.


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة