السعودية تستقبل 790 مواطناً راغباً بالعودة من الخارج عبر البحرين

استقبلت السعودية، اليوم (الأربعاء)، 790 مواطناً ومواطنة من الراغبين في العودة من خارج البلاد عبر جسر الملك فهد الحدودي مع البحرين.
ونُقلت هذه المجموعة التي كانت في البحرين عبر جسر الملك فهد عن طريق حافلات خاصة، بالتعاون بين الجهات المعنية في البلدين؛ حيث تأتي هذه الخطوة «إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز»، وبمتابعة من وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وسفارة الرياض في المنامة.

وفور وصول المواطنين، أنهت الجوازات والجمارك إجراءاتهم، ثم توجهت الحافلات المقلة لهم إلى الفنادق التي جرى تجهيزها لهم أثناء فترة الحجر الصحي؛ حيث تم استقبالهم من قبل فرق العمل المشكلة لإيواء المواطنين، بإشراف مباشر من وزير السياحة أحمد الخطيب، وجرى تسليمهم الغرف المخصصة لإقامتهم، وستقدم لهم الخدمات كافة خلال فترة استضافتهم، بينما تولت وزارة الصحة إجراء الفحص الطبي لهم؛ بهدف التأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وكانت لجنة الإيواء السياحي وضعت خطة متكاملة لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج، شملت تهيئة 11 ألف غرفة فندقية في عدد من مناطق السعودية، وعملت بالتنسيق مع وزارات الخارجية والداخلية والصحة والنقل والتعليم والاتصالات وتقنية المعلومات والطيران المدني على تحديد مسار انتقال المواطن من البلد الذي يقيم فيه حتى وصوله إلى البلاد، واستقراره في مرفق الإيواء السياحي المخصص له؛ حيث يتم تحديد أماكن السكن وفقاً للقوائم التي تحصل عليها «السياحة» من «الخارجية» عبر سفارات خادم الحرمين الشريفين في مختلف أرجاء العالم.

ومن المقرر أن يقضي المواطنون القادمون من خارج السعودية فترة الحجر الصحي في هذه المرافق السياحية حتى يتم التأكد من سلامتهم، ثم يمكنهم بعد ذلك المغادرة إلى ذويهم.