أكثر من خمسة آلاف وفاة بـ«كورونا» في بريطانيا

أكثر من خمسة آلاف وفاة بـ«كورونا» في بريطانيا

الاثنين - 12 شعبان 1441 هـ - 06 أبريل 2020 مـ
سائق حافلة في لندن يضع قناع وجه كإجراء وقائي ضد فيروس «كورونا» (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

تخطت حصيلة وفيات فيروس «كورونا» المستجد في بريطانيا خمسة آلاف، وفق ما أظهرت أرقام رسمية نُشرت اليوم (الاثنين)، بيّنت وفاة 439 شخصاً في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وجاء في تغريدة لوزارة الصحة أنه «اعتباراً من الساعة الخامسة من مساء الخامس من أبريل/نيسان أصبحت حصيلة الوفيات في صفوف المصابين بفيروس كورونا المستجد في مستشفيات المملكة المتحدة 5373»، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي وقت سابق اليوم، قالت هيئة الصحة الوطنية إن عدد حالات الوفاة في المستشفيات البريطانية بسبب فيروس كورونا، ارتفع 403 حالات إلى 4897 حالة. وأشارت الهيئة إلى أن 15 من المتوفين لم يكونوا يعانون من أي أمراض أخرى، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد حول العالم إلى 70 ألفاً و9 أشخاص، الاثنين، حسب حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية (الساعة 11:00 بتوقيت غرينيتش) استناداً لمصادر رسمية. وتم تسجيل أكثر من مليون و277 ألفاً و580 إصابة معلنة في 191 بلداً ومنطقة، منذ ظهور الوباء في الصين في ديسمبر (كانون الأول). وتم إعلان تعافي 243 ألفاً و300 من هذه الحالات على الأقل.


بريطانيا أخبار بريطانيا الصحة الصحة العالمية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة