جونسون في المستشفى لـ«إجراء فحوص»

أدخل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأحد المستشفى لإجراء فحوص، وفق ما أعلنت رئاسة الحكومة، وذلك بعد عشرة أيام من إصابته بفيروس كورونا المستجد.
وجاء في بيان لرئاسة الحكومة البريطانية أن «رئيس الوزراء أدخل الليلة المستشفى لإجراء فحوص بناء على توصية طبيبه»، وقد وصفت رئاسة الحكومة في بيانها الأمر بأنه «خطوة احترازية».
وقبل 10 ايام، أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إصابته بفيروس كورونا، كاشفاً أنه يعاني أعراضاً طفيفة، قبل أن يمدد عزله الذاتي قبل يومين بسبب ارتفاع درجة الحرارة.
وأكد مقر رئاسة الوزراء في 10 دواننغ ستريت بندن، أن جونسون يواصل عمله. وجاء في بيان رسمي: «بعدما ظهرت عليه أعراض طفيفة أمس (الخميس)، خضع رئيس الوزراء لفحص فيروس كورونا، وجاءت نتيجته إيجابية»، وفق وكالة رويترز.
كما أعلنت كاري سيموندس، خطيبة رئيس الوزراء البريطاني، أمس (السبت)، أنها شعرت، الأسبوع الماضي، بالأعراض الرئيسية لفيروس «كورونا المستجد» ولكنها ليست بحاجة لإجراء فحص للفيروس.
وقالت عبر حسابها بموقع «تويتر»: «قضيت الأسبوع الماضي في السرير وشعرت بالأعراض الرئيسية لفيروس (كورونا)، ولكني لست بحاجة إلى إجراء فحص طبي»، وتابعت: «أشعر بالتحسن بعد قضاء سبعة أيام من الراحة».