بالصور... معالم لندن قبل وبعد «كورونا»

أفرغ فيروس «كورونا» معالم في العاصمة البريطانية لندن من الزوّار. وأظهرت مجموعة من الصور بعض معالم العاصمة قبل وبعد الوباء المستجدّ.
وقام مصور وكالة «أسوشييتد برس»، فرنك أوغيستين، بالتقاط صور للأماكن نفسها في الوقت الحالي بعد قرارات الإغلاق التي اتخذتها الحكومة البريطانية لمواجهة تفشي «كورونا».
ويسكن العاصمة البريطانية لندن نحو 9 ملايين نسمة، وتعدّ من أكثر العواصم ازدحاماً. ومن بين المعالم التي التقطت لها الصور؛ «جسر الألفية» الفولاذي المخصص للمشاة، وهو يربط بين «كاتدرائية القديس بولس» ومتحف «تايت مودرن».

وتظهر الصور جانباً من جرس ساعة «بيغ بن» التاريخية.

وتوضح صورة أخرى شارع «ريغنت» في لندن وهو مزدحم، وصورة من الزاوية نفسها تقريباً توضحه خالياً.

وقام أوغيستين بالتقاط صورة تظهر الركاب في إحدى عربات المترو في بيكاديللي، بينما ظهرت العربة فارغة في الصورة الأخرى.

وتظهر صورة أعلام الاتحاد التي تحلق في الطريق إلى قصر باكنغهام استعداداً لزيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب في مايو (أيار) 2019، وصورة للمكان نفسه في 1 أبريل (نيسان) الحالي.
كما تظهر الصور قصر باكنغهام الشهير، والصورة الأولى التقطت في يونيو (حزيران) 2019، والأخرى في 1 أبريل الحالي.

كما تبين صورة أخرى مجموعة من أطفال المدارس وهم يغادرون مقر الحكومة البريطانية في «داونينغ ستريت» بعد لقاء مع رئيس الوزراء بوريس جونسون في أغسطس (آب) 2019، وصورة أخرى تبرز المشهد فارغاً تقريباً من الزاوية نفسها.

يذكر أن بريطانيا سجلت، أمس (السبت)، رقماً قياسياً جديداً يتمثل في وفاة 708 أشخاص في يوم واحد، بينهم طفل في الخامسة من العمر، هو أصغر ضحية للمرض في هذا البلد. وفي المجموع توفي 4313 شخصاً في المستشفيات بالبلاد.