العراق: بدء عملية أمنية شمال العاصمة لملاحقة بقايا «داعش»

العراق: بدء عملية أمنية شمال العاصمة لملاحقة بقايا «داعش»

الأحد - 11 شعبان 1441 هـ - 05 أبريل 2020 مـ
عناصر من قوات الأمن العراقية (أ.ب)
بغداد: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم (الأحد)، انطلاق عملية أمنية لملاحقة بقايا عصابات «داعش» وفرض الاستقرار شمال العاصمة.
وذكرت قيادة عمليات بغداد، في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن «عملية أمنية انطلقت صباح اليوم شمال بغداد من خلال الفرقة السادسة والقطعات الملحقة معها لملاحقة بقايا عصابات (داعش) الإرهابية وفرض الأمن والاستقرار في مناطق الخضراء، والخزنة، والسلمان».
تجدر الإشارة إلى أن مناطق متفرقة من العراق تشهد أعمال عنف متفرقة تنفّذها بقايا التنظيم ضد القوات الأمنية العراقية والمدنيين على الرغم من إعلان القضاء على التنظيم عسكرياً في البلاد نهاية عام 2017.
والجمعة الماضية، قُتل جندي وأُصيب آخر، كما قُتل اثنان من عناصر «داعش» واعتُقل خمسة آخرون في هجوم قرب الحدود السورية شمال غربي الموصل (400 كم شمال بغداد).
وقال علي خضير عباس من الجيش العراقي، إن «عناصر (داعش) هاجموا صباح اليوم نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في ناحية ربيعة الحدودية ودارت اشتباكات انتهت بمقتل جندي عراقي وإصابة آخر ومقتل اثنين من عناصر (داعش) واعتقال خمسة آخرين».
وتشهد مناطق عديدة من محافظة نينوى، خصوصاً القريبة من الحدود السورية شمال غربي الموصل، تسلل عناصر «داعش» الذين ينفّذون هجمات ضد القوات العراقية والمدنيين على الرغم من الإعلان عن القضاء على تنظيم «داعش» عسكرياً قبل أكثر من عامين.


العراق الحرب في العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة