جزائرية تضع مولودتها «أندلسية» داخل الحجر الصحي

أفاد تقرير إخباري بأن سيدة جزائرية موجودة في الحجر الصحي مع زوجها منذ 25 مارس (آذار) بفندق الأندلسيات بولاية وهران غربي الجزائر، وضعت مولودة في ظروف حسنة، وأطلقت العائلة اسم «أندلسية» على الطفلة.
ونقلت صحيفة «الخبر» الجزائرية في موقعها الإلكتروني، اليوم (الثلاثاء)، عن مصدر طبي قوله إن الأم في حالة صحية جيدة، ولم تظهر عليها وعلى زوجها أي علامات مثيرة.
وأشار إلى أن إدارة فندق الأندلسيات احتفلت مع نزلائه بهذا الحدث السعيد، بتحضير طبق «تاقنتة» وهو طبق تقليدي جزائري يقدم في الولائم.
وأوضح ذات المصدر أن الزوجين كانا قد عادا إلى الجزائر عن طريق الباخرة من ميناء مرسيليا بفرنسا برفقة 646 مسافراً، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
ولم يتم الكشف ما إذا كان الوالدان مصابين بـ«كورونا» أم يخضعان للحجر فقط بسبب عودتهما من الخارج.
وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم (الثلاثاء)، تسجيل 9 وفيات، بالإضافة إلى 132 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس «كورونا» المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
وتعتبر الأرقام التي تم الكشف عنها اليوم أكبر حصيلة تسجلها الجزائر منذ الإعلان عن أول إصابة في فبراير (شباط) الماضي. وارتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 44 حالة، وعدد الإصابات إلى 716. بحسب ما أعلنته لجنة رصد ومتابعة فيروس «كورونا».