السعودية: 2500 حالة غادرت دور الضيافة الصحية بعد 14 يوماً

غادر أكثر من 2500 حالة اليوم (الاثنين)، دور الضيافة الصحية في جميع مناطق السعودية، بعدما أمضوا فيها 14 يوماً، وكانت نتائجهم سلبية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19).
وأوضحت وزارة الصحة السعودية، أن «جميع الحالات التي غادرت هم ممن استكملوا الإجراءات الطبية والفحوص المطلوبة وسط متابعة من كوادر طبية متكاملة من أطباء واختصاصيين وممرضين»، مضيفة أنها أمّنت مختلف الخدمات للنزلاء، ووفّرت احتياجاتهم من خارج الفندق في أي وقت، وتواصلت معهم اجتماعياً ونفسياً، كما قامت بتوعيتهم عبر الشاشات الداخلية في دور الضيافة، ومن خلال رقم مخصص للتوعية والاستشارات الطبية والنفسية.

وأشارت الوزارة إلى أنها عمدت أيضاً إلى التعاون مع هيئة الطيران المدني لنقل النزلاء الذين يعيشون خارج المدينة التي قضوا فيها مدة الحجر الصحي عن طريق الطائرات، بينما ثمّن النزلاء ما قُدّم لهم من رعاية صحية وخدمات متميزة.
يشار إلى أن وزارة الصحة هيأت عدداً من دور الضيافة الصحية ليقضي فيها الضيوف ممن يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا الفيروس ومنع انتشاره؛ إذ أجرت لهم الفحوص المخبرية المتقدمة، بجانب رعايتهم طبياً على مدى 14 يوماً؛ حفاظاً على صحتهم ومنعاً لانتقال العدوى للمخالطين لهم.