مصر: تأجيل المحاكمة في قضية {حسم} و{لواء الثورة}

مصر: تأجيل المحاكمة في قضية {حسم} و{لواء الثورة}

الاثنين - 5 شعبان 1441 هـ - 30 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15098]
القاهرة: «الشرق الأوسط»

قررت محكمة شرق القاهرة العسكرية، أمس، تأجيل محاكمة 271 متهماً بارتكاب جرائم عدة منها «اغتيال 7 شرطيين» في القضية المعروفة بـ«حسم ولواء الثورة 2» إلى جلسة اليوم (الاثنين).
وكان النائب العام أمر بإحالة المتهمين في القضية إلى القضاء العسكري، بعد أن نسبت لهم التحقيقات «تولي قيادة والانضمام إلى المجموعتين المسلحتين (حسم) و(لواء الثورة) الإرهابيتين التابعتين لجماعة (الإخوان)، وارتكاب 12 عملية إرهابية من خلال الخلايا العنقودية التابعة للمجموعتين تتضمن استهداف وقتل ضباط وأفراد من الشرطة، فضلا عن تصنيع سيارات مفخخة بهدف استخدامها في عمليات إرهابية، ورصد منشآت عامة واقتصادية وشخصيات عامة بهدف ارتكاب عمليات عدائية ضدهم».
وبحسب ما جاء في تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فإن «المتهمين من مجموعتي (حسم) و(لواء الثورة)، وجميعهم من عناصر جماعة الإخوان، قاموا بإمداد المجموعتين بالأموال والمفرقعات والأسلحة النارية وذخائرها وغيرها من وسائل الدعم اللوجيستي، وارتكبوا العديد من جرائم القتل والشروع في القتل بحق ضباط وأفراد هيئة الشرطة في عدد من محافظات الجمهورية، فضلا عن استهداف المنشآت الحيوية والاقتصادية».
كما ربطت التحقيقات بين قيادات «جماعة الإخوان الهاربين في دولة تركيا» والقضية.
وأشارت إلى أن «الهاربين المطلوبين خارج البلاد وضعوا مخططاً إرهابياً لإعادة هيكلة الجناح المسلح للإخوان، بالتعاون مع القيادات الهاربة داخل البلاد، بهدف تنفيذ الأعمال العدائية ضد أعضاء الهيئات القضائية والشرطية والقوات المسلحة، واستهداف رموز الدولة والكيانات الاقتصادية».
وضمت لائحة الاتهامات «اغتيال نقيب شرطة، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر (شرق القاهرة)، ما أسفر عن مقتل عدد من أفراد الشرطة، والهجوم على سيارة شرطة بطريق الفيوم، فضلاً عن التخطيط لاستهداف دور عبادة الأقباط».


مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة