الجبر: مشكلة الفتح في الدقائق الأخيرة... وواثق من عودته

الجبر: مشكلة الفتح في الدقائق الأخيرة... وواثق من عودته

قال إن الفريق لم يكن سيئاً لكن ينقصه التوفيق
الخميس - 2 شعبان 1441 هـ - 26 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15094]
من إحدى مباريات الفتح في دوري المحترفين السعودي (تصوير: عيسى الدبيسي)
الدمام: علي القطان

عبر حسن عبد المحسن الجبر عضو مجلس إدارة نادي الفتح ومشرف فريق كرة القدم عن ثقته بقدرة فريقه على العودة بالشكل المطلوب بعد فترة التوقف الحالية لبطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد أن خسر آخر مبارياته أمام العدالة بهدف وحيد، مسجلاً تراجعاً مفاجئاً في النتائج.
وقال الجبر إن فريقه أظهر تطوراً كبيراً في الدور الثاني بعد أن دعم صفوفه في فترة التسجيل الشتوية بصفقات نوعية من بينها ضم اللاعب الجزائري سفيان بن دبكة وكذلك الدانماركي باشكيم قادري حيث مثل هؤلاء اللاعبون دعامة قوية مع المجموعة وتحققت العديد من النتائج الإيجابية والتي جعلت الفريق في وضع أفضل من الناحية النقطية والفنية والخطو نحو الابتعاد عن خطر الهبوط.
وأضاف الجبر لـ«الشرق الأوسط»: «الفريق كان إيجابياً في كثير من المباريات إلا أنه لم يكن محظوظاً من حيث الحسم للمباريات حيث خسر ما بين 15 إلى 18 نقطة بعد الدقيقة «87» في العديد من المباريات لأسباب مختلفة، إلا أنه وبعد أن تم التخلص من الجانب السلبي من الناحية النفسية تحديداً برزت نتائج إيجابية وكان ذلك واضحاً أمام الجميع.
وأوضح أن الفريق لم يكن سيئاً منذ بداية الموسم، «بل إنه كان يفتقد الحظ في العديد من المباريات ولم يكن موفقاً في حسم العديد من المباريات السانحة والتي كان من الممكن أن تجعل الفريق ضمن فرق الوسط الآن لكن هذا ماضٍ وانتهى، ويجب أن نتعامل مع الواقع».
وعن الأسباب التي جعلت الفريق يتراجع بشكل مفاجئ في المباراة الأخيرة ضد جاره العدالة ويخسر بهدف وحيد بعد أن سبق ذلك العديد من النتائج الإيجابية ومن بينها الفوزين المتتالين على فريقي الأهلي والوحدة المنافسين على مركز متقدم قال الجبر: «في بعض المباريات تحصل ظروف خارج التوقعات».
وزاد بالقول: «في مباراة العدالة تعرضنا لضربة جزاء مبكرة سجل من خلالها العدالة الهدف، وفي المقابل حصلنا على عدة فرص من بينها جزائية في الدقائق الأخيرة وضاعت من أفضل اللاعبين المختصين في ركلات الجزاء ولم تكن المباراة مكتوبة».
وفيما يخص الاستعدادات خلال فترة التوقف الحالية للدوري في ظل التدريبات المنزلية للاعبين، قال الجبر: «بكل تأكيد التدريبات المنزلية لا تقاس بالتدريبات الجماعية في الملعب، ولكن كون المملكة كحال جميع دول العالم تمر بظروف استثنائية نتيجة فيروس كورونا، ولذا نحن وبكل تأكيد نقف مع كل الخطوات التي تقوم بها حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن مواجهة هذه الجائحة وتقديم صحة الإنسان على أي شيء آخر، ومن المهم التعامل مع هذه الظروف بما تقتضيه المصلحة العامة واتباع كل التعليمات من الجهات المختصة».
وأبان أن اللاعبين يقومون بتدريبات منزلية كما ينبغي منهم وفي حال عودة التدريبات من المهم أن يكون جميعهم في الوضع المناسب بدنياً ولياقياً على اعتبار أن المرحلة المتبقية في بطولة الدوري مصيرية، مطمئناً أنصار الفتح أن هناك عمل كبير تم وسيتم من أجل أن يكون فريقهم كما يحبون أن يروه دائماً، وأن يتجاوز كل الظروف هذا الموسم ويثبت أقدامه بين الكبار.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة