الاتحاد يخوض منافسة الفوز بخدمات التونسي بقير

الاتحاد يخوض منافسة الفوز بخدمات التونسي بقير

الاثنين - 29 رجب 1441 هـ - 23 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15091]
سعد بقير (الشرق الأوسط)

دخلت إدارة الاتحاد على خط المفاوضات للتعاقد مع التونسي سعد بقير لاعب أبها، الذي تلقى عدة عروض من أندية في العاصمة والمنطقة الشرقية للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات المقبلة.
ويعد بقير الذي قدم أداء جيداً مع فريق أبها منذ انضمامه إليه قادماً من صفوف نادي الترجي التونسي، واحداً من اللاعبين البارزين بالدوري السعودي للمحترفين بعد مرور 22 جولة، بتسجيله 8 أهداف، وصناعته 7 أهداف مع فريق أبها صاحب المركز التاسع.
وتحدث بقير في تصريحات سابقة بخصوص فريقه المفضل بالسعودية، أنه معجب بفريق الاتحاد ذي الجماهيرية الكبيرة منذ وجوده في تونس، مشيراً: «تعجبني القاعدة الجماهيرية الكبيرة وعراقة الاتحاد وتاريخه المميز، وهو معروف ومحبوب لدينا، وأحلم باللعب في صفوفه يوما ماً، وأتمنى تحقيق ذلك».
وعن إعلان رغبته للعب مع الاتحاد، رغم وضع الفريق في سلم ترتيب الدوري، قال: «نعم، وضع الاتحاد صعب للغاية، لكنه فريق كبير بالسعودية والعرب وآسيا، ومع الوقت سوف يتحسن، وهو قادر بجماهيره الرائعة على تجاوز أزمته والعودة لمكانته المعهودة بطلاً مميزاً».
يذكر أن الاتحاد يضم بين صفوفه التونسي أنيس البدري القادم هو الآخر من صفوف الترجي التونسي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
من جهة ثانية، تفاعل الرياضيون يوم أمس مع حملة «كلنا مسؤول»، مناشدين الجميع بالبقاء في منازلهم، كونه السلاح الأقوى بإذن الله لمواجهة فيروس كورونا الجديد «كوفيد19» حيث شارك الاتحاديون من إدارة ولاعبين ومنسوبين وإعلام في حث الجميع بالتقيد بالتعليمات الوقائية، صوناً لأنفسهم وحماية لمن حولهم لمواجهة الفيروس الذي اخترق أكثر من 150 دولة حول العالم.
واستثمرت إدارة الاتحاد تعليق الأنشطة والمسابقات الرياضية ببدء ترتيب أوراقها والبحث عن حلول وقتية تمكن الفريق من تجاوزه كبوته والخروج من أزمة النتائج السلبية والابتعاد عن مراكز المؤخرة في سلم الترتيب والحفاظ على توهج الفريق بالبطولة العربية باعتبارها الحل الوحيد لإنقاذ الموسم الرياضي الحالي للفريق.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن تحركات اتحادية لإغلاق عدد من الالتزامات المالية على النادي والقضايا العالقة بفتح خطوط التواصل مع أطرافها للتوصل لتسويات مالية معهم تمهيداً لإغلاق مطلباتهم المالية على النادي.
كما أشارت المصادر إلى مباحثات تجريها إدارة الاتحاد مع الجهاز الفني بشكل يومي حيال البرنامج الإعدادي الفردي للاعبين بمنازلهم ومدى التزام الجميع به، إلى جانب مناقشة الخطط المقترحة لإعداد الفريق مع عودة النشاط الرياضي، ورفع التعليق عن الأنشطة والمسابقات الرياضية، ودراسة ملفات عدد من اللاعبين الأجانب لتدعيم صفوف الفريق للموسم الرياضي المقبل.
إلى ذلك يعتزم الجهاز الفني لفريق الاتحاد إقامة معسكر داخلي بالنادي يمتد لعدة أيام في حال رفع التعليق عن الأنشطة الرياضية للإعداد الأمثل للاعبين لياقياً وفنياً لعودة المنافسات، في الوقت الذي يتابع فيه البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد مع الجهاز الإداري بشكل يومي البرنامج اللياقي المفروض على اللاعبين في منازلهم.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة