إسبانيان يحتفلان بزفافهما من نافذة منزلهما مع الجيران خوفاً من «كورونا» (فيديو)

ألبا دياز ودانيال كامينو (الغارديان)
ألبا دياز ودانيال كامينو (الغارديان)
TT

إسبانيان يحتفلان بزفافهما من نافذة منزلهما مع الجيران خوفاً من «كورونا» (فيديو)

ألبا دياز ودانيال كامينو (الغارديان)
ألبا دياز ودانيال كامينو (الغارديان)

بعد عام على التخطيط لحفل زفافهما، اضطر زوجان إسبانيان إلى الاحتفال من نافذة منزلهما، خوفاً من فيروس كورونا المتفشي في البلاد، وحول العالم، وفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية.
واحتفل ألبا دياز ودانيال كامينو بزفافهما بطريقة لم يتوقعاها من قبل، في ظل الإغلاق التام والحجر المنزلي الذي تخضع له إسبانيا، حيث صرخ العروس والعريس بـ«نعم» في أثناء وقوفهما على نافذة منزلهما، ليهتف لهم الجيران فرحاً.
وأتى الاحتفال الغريب من نوعه هذا في ظل أسبوع قاتم حل على إسبانيا، وكثير من دول العالم.
وأفادت أحدث بيانات صادرة عن وزارة الصحة في إسبانيا بأن العدد الإجمالي للوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد ارتفع، اليوم (السبت)، إلى 1.326، بعدما وصل إلى 1.002 أمس (الجمعة)، وفقاً لوكالة «رويترز». كما قفز عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 24.926 اليوم، بعدما بلغ 19.980 في البيانات المعلنة أمس.
وفي الأسبوع الماضي، بينما كانا يشاهدان ارتفاع عدد الحالات الإسبانية، بدء دياز وكامينو بالتفكير في إلغاء حفل زفافهما الذي كان مقرراً اليوم. وقال دياز: «لقد أضعنا كثيراً من الوقت والمال بينما كنا نخطط للحفل».
وكانت دياز، التي تعمل منسقة لحفلات الزفاف، قد خططت بدقة كل التفاصيل، حيث حولت مستودعاً في قرية في شمال إسبانيا إلى مكان لإقامة الزفاف، وسافر الضيوف من جميع أنحاء البلاد، ومن آيسلندا، لحضور الحفل.
وأمس، مع استمرار ارتفاع عدد الحالات المؤكدة في إسبانيا، أدرك الزوجان أنهما لا يستطيعان المضي قدماً في حفل الزفاف. وقالت دياز: «كان سيحضر كثير من الناس في مساحة صغيرة».
وغادر العروسان المكان، وعادا إلى منزلهما في مدينة لاكورونيا. وبعد ذلك بساعات، أدخلت البلاد في حالة إغلاق شبه كاملة، حيث منعت الحكومة جميع التجمعات الاجتماعية، وأمرت السكان بالبقاء في منازلهم.
وكان كامينو هو أول من اقترح أن يحاولا المضي قدماً في حفل الزفاف، ومحاولة تعديله ليلائم الظروف، إذ قال: «كلانا كان مستاءً للغاية... أردت فقط الحصول على ابتسامة من ألبا».
وعندما بدأ الضيوف في إرسال صور للعروسين وهم يرتدون ملابس الزفاف، قالت دياز: «حينها قررنا أننا سنتزوج من نافذتنا».
وقام أحد الجيران بقيادة الحفل من نافذته، بينما حل جار آخر كشاهد. وارتدت دياز فستان زفافها الخاص، في حين ارتدى كامينو بدلة رسمية أيضاً. وتم تصميم باقة زهور للعروس من عدد من الورود التي لم يتم استخدامها في مكان الحفل الأساسي.
وعندما بدأ الحفل، قال أحد الجيران: «في هذا اليوم الخاص، يقدم صديقان على عقد قرانهما». وسرعان ما بدء العشرات بتشجيعهما، وإدلاء التحيات عليهما.
وقالت دياز: «شعرنا في النهاية بفرحة زفافنا». وأضاف كامينو: «لقد كانت اللحظات فريدة مميزة شخصية للغاية».

https://www.instagram.com/p/B9usH-ho4Eh/


مقالات ذات صلة

اليابان: بدء التجارب على خلايا الدم الاصطناعية في مارس

صحتك تطوير خلايا الدم يأتي وسط توقع حدوث نقص في الدم بالمرافق الطبية (رويترز)

اليابان: بدء التجارب على خلايا الدم الاصطناعية في مارس

من المقرر أن تبدأ في اليابان في شهر مارس المقبل دراسة سريرية لخلايا الدم الحمراء الاصطناعية التي يمكن تخزينها لعمليات نقل الدم في أوقات الطوارئ.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
يوميات الشرق طفلة تضع الخوذة أثناء ركوبها الدراجة (رويترز)

من بينها ركوب الدراجة دون خوذة... 5 أنشطة صيفية لا يسمح أطباء الطوارئ لأطفالهم بها

عند المرح في الهواء الطلق، خصوصاً مع الصغار، من المؤكد أن الحوادث والإصابات تحدث أحياناً.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
يوميات الشرق ما هو التفكير المُفرط

«كفأرٍ يركض على عجلة»... 15 عادة تؤدي للإفراط في التفكير

هل شعرت يوماً أن عقلك عبارة عن فأر يركض على عجلة، ولا يتوقف أبداً للراحة؟

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
صحتك شخص نائم  (د.ب.أ)

نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة

يعد النوم الجيد أمراً ضرورياً للصحة العقلية والجسدية، ولكن عندما يكون الجو حاراً يمكن أن يتأثر نومنا.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
صحتك الأدلة تزداد على أن الروائح قد تؤثر بشكل مباشر على الحالة المزاجية (رويترز)

باحثون يربطون بين حاسة الشم والاكتئاب... ما العلاقة؟

هناك ظاهرة أقل شهرة مرتبطة بالاكتئاب، وهي ضعف حاسة الشم، وفقاً لتقرير لموقع «سايكولوجي توداي».

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

رغم المرض... سيلين ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
TT

رغم المرض... سيلين ديون تبهر الحضور في افتتاح أولمبياد باريس

النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)
النجمة العالمية سيلين ديون تغني خلال فعاليات افتتاح الأولمبياد (رويترز)

لم يمنع المرض النجمة العالمية سيلين ديون من إحياء افتتاح النسخة الـ33 من الألعاب الأولمبية في باريس، مساء الجمعة، حيث أبدعت في أول ظهور لها منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبس.

وأدت المغنية الكندية، الغائبة عن الحفلات منذ 2020، أغنية «L'hymne a l'amour» («نشيد الحب») لإديت بياف، من الطبقة الأولى لبرج إيفل.

ونجحت الفنانة الكندية رغم أزمتها الصحية الأخيرة في مواصلة شغفها كمغنية عالمية، كما أثارث النجمة البالغة من العمر 56 عاماً ضجة كبيرة بين معجبيها في عاصمة الأنوار هذا الأسبوع الحالي، حيث شوهدت محاطة بمعجبيها.

وتعاني ديون بسبب هذا المرض النادر، الذي يسبب لها صعوبات في المشي، كما يمنعها من استعمال أوتارها الصوتية بالطريقة التي ترغبها لأداء أغانيها.

ولم يشهد الحفل التاريخي في باريس عودة ديون للغناء المباشر على المسرح فقط، بل شمل أيضاً أداءها باللغة الفرنسية تكريماً لمضيفي الأولمبياد.

وهذه ليست أول مرة تحيي فيها سيلين ديون حفل افتتاح الأولمبياد، إذ أحيته من قبل في عام 1996، حيث أقيم في أتلانتا في الولايات المتحدة الأميركية.

وترقبت الجماهير الحاضرة في باريس ظهور ديون، الذي جاء عقب أشهر عصيبة لها، حين ظهر مقطع فيديو لها وهي تصارع المرض.

وأثار المشهد القاسي تعاطف عدد كبير من جمهورها في جميع أنحاء المعمورة، الذين عبّروا عبر منصات التواصل الاجتماعي عن حزنهم، وفي الوقت ذاته إعجابهم بجرأة سيلين ديون وقدرتها على مشاركة تلك المشاهد مع العالم.

وترتبط المغنية بعلاقة خاصة مع فرنسا، حيث حققت نجومية كبيرة مع ألبومها «دو» («D'eux») سنة 1995، والذي تحمل أغنياته توقيع المغني والمؤلف الموسيقي الفرنسي جان جاك غولدمان.

وفي عام 1997، حظيت ديون بنجاح عالمي كبير بفضل أغنية «My Heart will go on» («ماي هارت ويل غو أون»)، في إطار الموسيقى التصويرية لفيلم «تايتانيك» لجيمس كامرون.