مدرب ووهان: الجماهير في إسبانيا كانت ترانا «فيروسات تمشي على قدمين»

شكا المدرب الإسباني خوسيه غونزاليس، المدير الفني لنادي ووهان الصيني لكرة القدم، من الطريقة التي عومل بها فريقه خلال فترة إقامتهم في إسبانيا.
وكانت بعثة الفريق الصيني قد وصلت إلى إسبانيا نهاية يناير (كانون الثاني) الماضي، حيث اضطر الفريق إلى البقاء هناك لفترة أطول مما كان مخططا له بسبب انتشار فيروس كورونا.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة ووهان، البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، هي المصدر الذي انطلق منه فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وقبل وقت قصير من مغادرة فريقه إلى الصين، أدلى غونزاليس بتصريحات لصحيفة «زود دويتشه تسايتونغ» الألمانية الصادرة أمس الاثنين، قال فيها إنه عندما وصل الفريق إلى إسبانيا، صار يُنْظَر إلى اللاعبين على أنهم «فيروسات تمشي على قدمين»، وأضاف أن الوضع «كان على هذا النحو تماما». وعن سفر فريقه قبل ساعات قليلة من إعلان رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز حالة الطوارئ في البلاد بسبب أزمة فيروس كورونا، قال غونزاليس إنه كان لديه حدس بحدوث شيء كهذا «نعم قليلا، فلا يمكن للمرء إنكار هذا، فماذا عسانا أن نفعل؟».
وأوضح غونزاليس أن فريقه لن يعود إلى ووهان المغلقة بل إلى العاصمة بكين، وقال: «المهم بالنسبة لنا بالدرجة الأولى بعد الوصول هو الحجر، وهو كما يحدث مع كل شخص يصل إلى بكين». وأكد «بالتأكيد سنشعر في الصين بأمان أكثر من إسبانيا، والأعداد في الأسبوع الماضي تتحدث عن 12 إصابة جديدة فقط، أغلبها في ووهان».
ومن المنتظر أن يبدأ الدوري الصيني الممتاز، بعد تأجيله، اعتبارا من مطلع مايو (أيار) المقبل وقال إن اعتباراته في العودة استندت إلى عنصر التوقيت، وأضاف «عندما نعود الآن ونجتاز الحجر الصحي لمدة أسبوعين، سيكون لدينا شهر للاستعداد لبداية الدوري».