فهد المولد: التحدي هو طريقنا للفوز بكأس «خليجي 22»

فهد المولد: التحدي هو طريقنا للفوز بكأس «خليجي 22»

لاعبو المنتخب السعودي توافدوا أمس إلى الرياض.. والأزرق إلى مكة
الأحد - 17 محرم 1436 هـ - 09 نوفمبر 2014 مـ
فهد المولد

توافد أمس لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على مقر إقامة الأخضر تأهبا لبدء المرحلة الحاسمة لكأس الخليج العربي 22 المقرر انطلاقها الخميس المقبل في العاصمة الرياض ويستمر حتى 26 من الشهر الحالي.
وبدأ مختار فلاتة وفهد المولد وعبد الفتاح عسيري ويحيى الشهري أول الواصلين لفندق رافال حيث يسكن المنتخب السعودي وستكون أولى تدريباته في ملعب نادي الشباب.
وأكد فهد المولد مهاجم المنتخب السعودي أن الأخضر هو المرشح الأول للفوز بكأس الخليج وأن الثقة ستتعزز أكثر بالحضور الجماهيري للبطولة لدعم ومساندة المنتخب. موضحا أنه جاهز لقرار المدرب باللعب في أي مركز.
وأضاف خلال حديثه لوسائل الإعلام الرياضية أمس بعد وصوله من جدة: «البطولة ستعيد الأخضر لمنصات التتويج.. ستحفزنا قبل كأس أمم آسيا المقررة في أستراليا خلال يناير المقبل ومجموعتنا التي سنلتقي خلالها بقطر واليمن والبحرين لن تكون سهلة بل ستكون صعبة جدا كون المنافسين يريدون أن يحققوا نتائج إيجابية في هذه البطولة وهو ما يعني أن اللقب سيشهد صراعا صعبا ومثيرا ولافتا بين المنتخبات الـ8«.
وتابع قائلا: «كل مباراة في دور المجموعات ودور النصف النهائي سنتعامل معها على أنها لقاء حاسم ونهائي.. سندخل كل مواجهة بهدف الفوز لا غيره وهذا الأسلوب هو من سيجعلنا أبطالا لكأس الخليج».
في المقابل، تقرر وصول المنتخبات الخليجية إلى العاصمة السعودية الرياض في أيام مختلفة وأوقات متباينة، حيث وصل المنتخب السعودي إلى معسكره في فندق «رافال كمبينسكي» في الرياض أمس السبت، فيما يصل منتخب الكويت اليوم، الأحد، إلى جدة لأداء مناسك العمرة قبل التوجه غدا، الاثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض. فيما يصل المنتخب اليمني إلى مطار الملك خالد بالرياض غدا الاثنين، فيما من المقرر أن تصل منتخبات قطر وعمان والبحرين والعراق إلى العاصمة السعودية الرياض بعد غد الثلاثاء، ويلتحق بهم منتخب الإمارات يوم الأربعاء المقبل، ليكمل بذلك عقد المنتخبات المشاركة في البطولة.
ومن المقرر أن تنطلق تدريبات منتخبات الكويت وعمان واليمن يوم غد الاثنين، حيث سيجري المنتخب الكويتي تدريبه على ملعب نادي النصر على فترتين صباحية ومسائية، فيما سيؤدي المنتخب العماني تدريبه على ملعب نادي الهلال على فترة مسائية، على أن يجري المنتخب اليمني تدريباته في الفترة المسائية على ملعب نادي الرياض.
فيما تنطلق تدريبات منتخبات البحرين وقطر والعراق بعد غد الثلاثاء، حيث يستضيف ملعب نادي الرياض تدريب منتخب البحرين في الفترة المسائية، ويجري المنتخب القطري تدريباته على ملعب نادي النصر، فيما يخوض المنتخب العراقي تدريباته على ملعب نادي الهلال على فترتين.
وعلى صعيد حكام البطولة، سمت اللجنة المنظمة لبطولة «خليجي 22» التي تنطلق في العاصمة السعودية الرياض في 13 من نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، مراقبي مباريات الدورة برئاسة المهندس سلمان نمشان وهم: عبد الرحمن إبراهيم حسن (الإمارات) وراشد محبوب الدوسري (قطر) وفهد عبد الله الرئيسي (عمان) وحمد الصنيع وناصر السعدي (السعودية)، إضافة إلى منسقي المباريات تركي الربيع ويحيى القرني (السعودية).
وأكد المهندس سلمان نمشان، المشرف العام على مراقبي المباريات في «خليجي 22»، على عزمهم استخدام نماذج مراقبة المباريات باللغة الإنجليزية تماشيا مع أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشيرا إلى تزويد الاتحاد الدولي بتقرير يومي بعد كل مباراة مدون فيه أسماء اللاعبين المشاركين في المباراة والبطاقات الملونة والأحداث وغيرها، إضافة إلى إصدار ملخص عن البطاقات الملونة والأهداف ليستفيد منه الإعلاميون.
من جهة أخرى، كلفت اللجنة المنظمة للبطولة 10 أطقم تحكيمية لإدارة مباريات دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم الـ22، ويترأس لجنة الحكام في الدورة ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم سليستيان ناتو جرجينا (رواندا)، وممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جون تشاي انق (سنغافورة) وممثل الاتحاد العربي لكرة القدم عصام عبد الفتاح (مصر).
وضمت قائمة الحكام مرعي العواجي «ساحة» وأحمد الفقيهي ومحمد العبكري (مساعدين) من السعودية، وعبد الله البلوشي (ساحة) ورمزان النعيمي وسعود المقالح (مساعدين) من قطر. وجميل عبد الحسين (ساحة) ونواف خليفة ومحمد جعفر (مساعدين) من البحرين، ويعقوب عبد الباقي (ساحة) وسيف الغافري وعبد الله الشماخي (مساعدين) من عمان، وفهد الكسار (ساحة) وزايد كمال وسبت سرور (مساعدين) من الإمارات. ومهند عيسى (ساحة) ونجاح راشد ومؤيد علي (مساعدين) من العراق، وعلي شعبان (ساحة) وحمود رجا السهلي وعلي بهزاد (مساعدين) من الكويت، وعلي جوف (ساحة) وعلي الحسني وحمود المقفزي (مساعدين) من اليمن، وبنيامين ويليان (ساحة) وماثيو كريم وبول كاترانجولو (مساعدين) من أستراليا ودامير سكومينا (ساحة) وجور برابروتنك وروبرت فوكان (مساعدين) من سلوفينيا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة