وزير إماراتي يؤكد أن تذبذبات أسعار النفط لن تؤثر على اقتصاد بلاده

وزير إماراتي يؤكد أن تذبذبات أسعار النفط لن تؤثر على اقتصاد بلاده

الأحد - 17 محرم 1436 هـ - 09 نوفمبر 2014 مـ
سلطان سعيد المنصوري

قال سلطان سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي إن بلاده خفضت اعتماد اقتصادها على النفط إلى مستوى 30 في المائة، مشيراً إلى أن الانخفاض في أسعار النفط لن يكون لديه وقع كبير على النمو الاقتصادي.

وبين المنصوري خلال حديثه عن التأثيرات الاقتصادية على الإمارات أن بلاده لا تعتمد على النفط فقط، وقال: «لدينا استثمارات دولية عبر صناديق استثمارية في أكثر من دولة، وهذا يحقق لنا نوعا من توازن العوائد على الاقتصاد»، مستشهداً بحديث لوزير الطاقة الإماراتي الذي أشار إلى أن بلاده ابتعدت من الناحية الاقتصادية من الاعتماد على النفط.

وتابع وزير الاقتصاد في دولة الإمارات: «أخص بالذكر هنا موازنة الحكومة بشكل عام، حيث إن الحكومة الفيدرالية وموازنتها لا تتغير وهي ثابتة، وإذا ما نظرنا لدولة الإمارات والاستثمارات في المشاريع الكبرى ومشاريع البنى التحتية على وجه الأخص كلها ثابتة ولن تتغير بسبب انخفاض الأسعار، حيث عملنا على بناء هذا الاحتياطي القوي في المنطقة مما يدعم الاقتصاد». وشدد على أن الإمارات ليست في وضع حرج بسبب انخفاض أو ارتفاع الأسعار، حيث إنه لن يؤثر عليها، عطفاً على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة عبر السنوات الماضية، وقال: «فهمنا الوضع بشكل عام وحاولنا أن نفهم سوق النفط والحرص على أننا لن نتأثر بسبب تذبذب الأسعار».


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة