شاهد... الإيطاليون يواجهون «كورونا» بالغناء والعزف في شرفات منازلهم

أظهرت مقاطع فيديو انتشرت على نطاق واسع سكان في إيطاليا وهم يغنون ويعزفون الموسيقى ويرقصون من شرفات ونوافذ منازلهم بهدف تعزيز الروح المعنوية وسط الحجر الصحي المفروض عليهم بسبب تفشي فيروس «كورونا» المستجد.
وبدأت هذه الظاهرة على ما يبدو في شارع مهجور في مدينة سيينا بإقليم توسكانا؛ حيث ظهر مقطع فيديو لأشخاص يغنون أغنية شعبية، وفقاً لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.
ومنذ ذلك الحين، استمرت مقاطع الفيديو في الانتشار لسكان في جميع أنحاء البلاد وهم ينضمون إلى ظاهرة إبداء التضامن ونشر الأجواء الإيجابية فيما بينهم.

https://twitter.com/SARS_COVID19/status/1238289996601122817?s=20

وقام أحد مستخدمي «تويتر» بتجميع مقاطع الفيديو التي يصورها السكان وهم يغنون ويعزفون على الآلات الموسيقية ويرقصون في مجموعة كبيرة من المدن بما في ذلك فلورنسا ونابولي وسيينا وتورينو.
وفي بداية سلسلة مقاطع الفيديوهات التي نشرها مستخدم «تويتر»، كتب: «الإيطاليون المحاصرون في جميع أنحاء إيطاليا يحافظون على التواصل مع بعضهم عن طريق الغناء والرقص وتشغيل الموسيقى من الشرفات».
https://twitter.com/NicholsUprising/status/1238545438476730369?s=20
ونشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الفيديوهات على نطاق واسع وعبروا عن تضامنهم مع المواقف الإيجابية التي يسجلها الإيطاليون خلال الأزمة؛ حيث وصف أحد المعلقين مقاطع الفيديو هذه بأنها تعبر عن «الإنسانية في أفضل حالاتها».

https://www.youtube.com/watch?v=Q734VN0N7hw

وسجلت إيطاليا 250 حالة وفاة جديدة في يوم واحد نتيجة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وقالت هيئة الحماية المدنية أمس (الجمعة) في روما إن عدد الوفيات الإجمالية في البلاد بلغ 1266 شخصا.
وارتفع عدد المصابين بالعدوى إلى 17660 اليوم بينما كان عددهم يوم الخميس 15 ألف شخص.
وتعتبر إيطاليا هي ثاني دولة من حيث عدد الوفيات بعد الصين بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19». وعلى الرغم من تطبيق إجراءات العزل المشددة فإن عدد الضحايا في تزايد مستمر.