الأندية الألمانية تقلص الفجوة مع نظيرتيها الإسبانية والإنجليزية

الأندية الألمانية تقلص الفجوة مع نظيرتيها الإسبانية والإنجليزية

في تصنيف «المعامل» الذي تعتمد فيه الـ«يويفا» على نتائج الفرق
الأحد - 17 محرم 1436 هـ - 09 نوفمبر 2014 مـ
فيليب لام قائد بايرن ميونيخ أشاد بأندية البوندسليغا (إ.ب.أ)

واصلت أندية الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) ملاحقتها وضغطها على الأندية الإسبانية والإنجليزية في تصنيف «المعامل» الذي يعتمد فيه الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا» على نتائج الفرق في آخر 5 سنوات.
وحققت الأندية الألمانية الفوز في 5 من 6 مباريات خاضتها في مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي خلال الأيام الـ3 الماضية ليتقلص الفارق مع الأندية الإنجليزية التي تحتل المركز الثاني في هذا التصنيف الذي تتصدره الأندية الإسبانية. وحصدت الأندية الألمانية في هذا الموسم 8285 نقطة مقابل 7785 نقطة للأندية الإسبانية و7500 نقطة للأندية الإيطالية. وتحتل الأندية الألمانية المركز الثالث في التصنيف حاليا بفارق 1977 نقطة خلف الأندية الإنجليزية التي فشلت، للمرة الأولى منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2008، في تحقيق أي فوز في إحدى جولات دوري الأبطال.
وواصلت الأندية الإسبانية تربعها على قمة التصنيف برصيد 87 ألف و570 نقطة بفارق 13 ألف و750 نقطة أمام الأندية الإنجليزية التي تحتل المركز الثاني برصيد 73 ألف و820 نقطة. وقال فيليب لام، قائد فريق بايرن ميونيخ حامل لقب البوندسليغا: «من اللطيف أن تجد الكثير من أندية البوندسليغا تحقق النجاح في دوري الأبطال والدوري الأوروبي.. هذا يظهر مكانة بطولة البوندسليغا التي استعادت اتزانها وهيبتها في السنوات القليلة الماضية»، وحققت فرق: بايرن، وبوروسيا دورتموند، وباير ليفركوزن، الفوز في مبارياتها بالجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات بدوري الأبطال في يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، كما حقق فريقا فولفسبورغ وبوروسيا مونشنغلاد باخ الألمانيان الفوز الخميس الماضي في الجولة نفسها من دور المجموعات بالدوري الأوروبي. وكانت الهزيمة الوحيدة لأندية البوندسليغا أوروبيا هذا الأسبوع من نصيب شالكه في مواجهة سبورتنغ لشبونة البرتغالي في دوري الأبطال.
وتستخدم الـ«يويفا» تصنيف «المعامل» لتحديد المتأهلين من كل دولة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا سنويا، ويحظى كل من أصحاب المراكز الـ3 الأولى في التصنيف بـ4 مقاعد في دور المجموعات بدوري الأبطال على أن تتأهل الفرق الـ3 الأولى في بطولة الدوري المحلي بكل من هذه الدول الـ3 إلى دور المجموعات لدوري الأبطال مباشرة، ويخوض الفريق صاحب المركز الرابع دورا فاصلا لحجز مكانه في دور المجموعات بدوري الأبطال.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة