ألمانيا تقترب من تعديل مهمتها العسكرية في العراق

ألمانيا تقترب من تعديل مهمتها العسكرية في العراق

الخميس - 18 رجب 1441 هـ - 12 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15080]

تتجه ألمانيا إلى تعديل مهمتها العسكرية في العراق ضمن التحالف الدولي لمكافحة «داعش»؛ إذ أقر مجلس الوزراء الألماني، أمس (الأربعاء)، تفويضاً تكميلياً يعيد صياغة مهام القوات الألمانية في العراق، على خلفية قرار سابق للبرلمان الألماني بإنهاء مهمة طائرات الاستطلاع «تورنادو» بحلول 31 مارس (آذار) الحالي.
وينص التفويض التكميلي على تمديد مهمة طائرة التزويد بالوقود العسكرية لما بعد 31 مارس الحالي، كما تعتزم ألمانيا توفير طائرات نقل لقوات التحالف الدولي لمكافحة «داعش» ومنظمات دولية وحلفاء وشركاء.
وعبر رادار جوي؛ تعتزم ألمانيا، علاوة على ذلك، المساهمة في الرصد المبكر للطائرات والصواريخ، لتسد بذلك فجوة نشأت مؤخراً في التحالف.
وجاء في نص التفويض الذي اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية، أنه من المقرر أيضاً تنظيم مساعدات الجيش الألماني في تدريب القوات المسلحة العراقية وسط العراق، والتي تُجرى حالياً في إطار التحالف الدولي لمكافحة «داعش»، لتكون ضمن مهمة التدريب التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو).
ويتوافق هذا التعديل مع رغبة الحكومة العراقية.
ومن المقرر أن يستمر التفويض التكميلي حتى 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. ويتعين أن يوافق البرلمان الألماني على التفويض حتى يصبح ساري المفعول.


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة