«ولاء للتأمين» تحقق نجاح أول عملية اندماج واستحواذ في قطاع التأمين السعودي

«ولاء للتأمين» تحقق نجاح أول عملية اندماج واستحواذ في قطاع التأمين السعودي

الخميس - 18 رجب 1441 هـ - 12 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15080]

> خطّ الاندماج القانوني بين ولاء للتأمين التعاوني ومتلايف، اليوم، فصلاً جديداً في تاريخ قطاع التأمين السعودي، فعقب موافقات الجهات التنظيمية والمساهمين، أكملت ولاء للتأمين بنجاح أول عملية اندماج واستحواذ في قطاع التأمين السعودي مع شركة متلايف والمجموعة الأميركية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني.
وقال سليمان القاضي، رئيس مجلس إدارة ولاء للتأمين: «يسعدني أن أهنئ مجلس إدارة الشركتين على إكمال صفقة الاندماج هذه بنجاح. كما أود أن أعبّر عن شكري الخاص لمؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) وهيئة السوق المالية على دعمهم في تحقيق هذا النجاح. كما أود أن أقدّر عمل مستشارينا الماليين في الجزيرة كابيتال والذين عملوا بجد واجتهاد خلال الاندماج».
كما عبر الرئيس التنفيذي لشركة ولاء، جونسون فارغيس: «نود أن نعبر عن كامل تقديرنا لمساهمي كل من ولاء ومتلايف لموافقتهم على صفقة الاندماج بأغلبية. ستكون ولاء للتأمين الخيار التأميني المفضّل في المملكة العربية السعودية حيث يمثل اليوم فرصة لا تضاهى لتسريع استراتيجيتنا، مع قوة وأبعاد جديدة لمواكبة عصر جديد ومستقبل واعد من التطوير في ظل النهضة التنموية التي تشهدها البلاد وفق (رؤية المملكة 2030)، سيؤدي الاندماج إلى زيادة قاعدة عملائنا، وتعزيز التغطية الجغرافية، وتنويع محفظة ولاء لمنتجات التأمين، وخفض التكاليف والنفقات، بالإضافة إلى تعزيز قدرات التفاوض مع شركات إعادة التأمين».
تم تنفيذ الصفقة من خلال مبادلة أوراق مالية، حيث حصل مساهمو شركة متلايف والمجموعة الأميركية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني على [0.65] سهم في شركة ولاء للتأمين مقابل كل سهم يملكونه في شركة متلايف والمجموعة الأميركية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة