رازفان: قدمنا مباراة سيئة ومنحناهم هدفاً «مجانياً»

رازفان: قدمنا مباراة سيئة ومنحناهم هدفاً «مجانياً»

بن زكري قال إنهم واجهوا المتصدر بالطريقة الإيطالية
الخميس - 17 رجب 1441 هـ - 12 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15080]
رازفان يوجه لاعبي الهلال خلال المباراة أمس (تصوير: سعد العنزي)

أكد الروماني رازفان مدرب فريق الهلال عدالة نتيجة فريقه أمام ضمك في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي. وأوقف ضمك سلسلة انتصارات ضيفه الهلال، التي استمرت في مبارياته الست الماضية بالبطولة، بعدما فرض عليه التعادل 1 - 1 في المرحلة الـ21 للمسابقة.
وقال لوشيسكو خلال المؤتمر الصحافي: «التعادل عادل أمام ضمك الذي لعب بروح قتالية رغم مركزه المتأخر في ترتيب الدوري».
وأضاف: «سيطرنا على المباراة ولكن من دون روح وإصرار على الثلاث نقاط ومنحنا ضمك هدفاً مجانياً».
وبهذه النتيجة حافظ الهلال على صدارة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 51 نقطة، فيما ارتفع رصيد ضمك إلى 18 نقطة في المركز الخامس عشر (قبل الأخير).
وقال رازفان: «أعتقد أن التعادل كان نتيجة عادلة لنا ولضمك، فنحن لم نقدم الأداء الذي يكفل لنا الفوز، وهذه من المباريات السيئة التي قدمناها هذا الموسم، فلم يدخل اللاعبون المباراة بالروح والتعامل المطلوب».
وتابع: «الشوط الأول كان انعكاساً للمباراة ككل، ورغم أننا امتلكنا الملعب بالسيطرة لكن دون فاعلية أو روح».
وعن عدم الزج بالمحترف الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والدولي سالم الدوسري منذ بداية المباراة، قال: «خضنا أربع مباريات متتالية في ظرف أسبوعين، وكان من الصعوبة أن أستمر بالتشكيلة ذاتها، وبالنسبة لجيوفينكو أعتقد أن إراحته ضرورية، ومن شارك في بداية المباراة كبديل لا يقل أهمية عنه، وهذا لم يكن السبب في التعادل، وجيوفينكو لاعب يضيف للفريق دائماً أثناء نزوله، وإراحته تمت حتى لا نخسره بسبب الإصابة».
وتابع: «ليس من العدل أن نتحدث عن غياب عنصر أو عنصرين عن مباراة ضمك فالأخطاء كانت كثيرة في المباراة وفي الفريق ككل، فتعامل اللاعبين مع المباراة اليوم كان بثقة عالية جداً جعلتنا لا نتعامل معها بالشكل المطلوب، وعلينا أن نتقبل ما حدث في نهاية المباراة؛ فهناك أيام تمر عليك لا تجد التركيز المطلوب والشراسة الكبيرة، فعلينا أن نقاتل دائماً لتحقيق الانتصارات، وهو ما افتقدناه أمام ضمك».
وعن تأثير الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه، النصر، على أداء لاعبيه، أجاب: «قد يكون أحد الأسباب؛ فهناك أشياء كثيرة قد تكون السبب، ولذا إذا أردنا الفوز فعلينا أن نقاتل بشراسة في كل مباراة».
ومن جانبه، قال الجزائري نور الدين بن زكري مدرب ضمك: «لعبنا أمام الهلال لمصلحتنا دون النظر لأي حسابات مع أندية أخرى، وأعتقد أننا نجحنا في الحد من خطورة متصدر الدوري، والجميع يعلم أن الهلال هو بطل آسيا ويمتلك إمكانات كبيرة، وليس عيباً أن ألعب أمامه بطريقة دفاعية؛ فمنتخب إيطاليا حقق كأس العالم أربع مرات بهذه الطريقة، والمهم أننا حققنا المطلوب؛ كنا نرغب في الفوز ولكن التعادل أمام فريق بحجم الهلال مكسب لنا»، وعن ميوله وهل يشجع نادي سعودي معين، قال: «لدي ميول في كل مكان حتى هنا في السعودية، ولكن لن أصرح بها».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة