تداعيات «كورونا»... عزل لاعبين من آرسنال يرجئ مباراته مع مانشستر سيتي

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي عن إرجاء مباراته التي كانت مقررة مع مضيفه مانشستر سيتي، اليوم (الأربعاء)، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد وضع عدد من لاعبيه في الحجر الصحي المنزلي على خلفية احتكاكهم مع مالك نادي أولمبياكوس اليوناني الذي أعلن، أمس (الثلاثاء)، إصابته بفيروس «كورونا» المستجد.
وأصبحت هذه المباراة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز التي تتأثر بانتشار فيروس «كوفيد - 19» الذي دفع إلى إرجاء العديد من الأحداث الرياضية حول العالم أو إقامة المنافسات من دون جمهور.
وقال النادي اللندني إن لاعبين وأربعة موظفين يخضعون للحجر المنزلي بعد احتكاكهم مع مالك أولمبياكوس فانغيليس ماريناكيس على هامش مباراة الفريقين في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» أواخر فبراير (شباط).
وجاء في بيان آرسنال: «نحن نتّبع إرشادات الحكومة التي توصي بأن يخضع كل شخص اقترب من شخص مصاب بالفيروس لحجر منزلي لمدة 14 يوماً منذ لقائهما الأخير»، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وتابع البيان: «نتيجة لذلك، سيكون اللاعبون غير متاحين لمباراة الليلة (الأربعاء) ضد مانشستر سيتي، وقررت رابطة الدوري الإنجليزي تأجيل المباراة».
وودع آرسنال الدور الـ32 لمسابقة «يوروبا ليغ» في 27 فبراير، بخسارته على أرضه إياباً أمام أولمبياكوس 1 – 2، بعد فوزه ذهاباً 1 - صفر.
وأعلن ماريناكيس، مالك أولمبياكوس ونادي نوتنغهام فورست الإنجليزي، الثلاثاء، إصابته بفيروس «كورونا» المستجد، مؤكداً أنه يتخذ «كل الإجراءات الضرورية» و«يشعر بصحة جيدة».
وأوضح آرسنال أن اللاعبين والموظفين الذين التقوا ماريناكيس بعد المباراة على ملعب الإمارات في لندن، سيعاودون العمل والتمارين يوم (الجمعة) قبل رحلة (السبت) إلى برايتون.
وتابع آرسنال في بيانه: «النصيحة الطبية التي تلقيناها تفيد بأن خطر إصابتهم بكوفيد - 19 ضئيل جداً».
ووضعت رابطة الدوري الإنجليزي إرجاء هذه المباراة في إطار «احترازي»، مشيرة في الوقت الراهن إلى عدم التخطيط لتأجيل مباريات أخرى.