زيدان يعنف لاعبيه بعد خسارة الريال أمام بيتيس

فشل ريال مدريد في استغلال زخم الفوز بمباراة القمة في الجولة الماضية، وخسر 2 - 1 في ضيافة ريال بيتيس، ليهدي غريمه برشلونة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم.
ووجّه الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال انتقادات حادة لفريقه بعد الهزيمة، ووصف الأداء بأنه الأسوأ للفريق خلال الموسم الجاري.
وقال زيدان الذي تأخر فريقه بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر قبل 11 جولة على النهاية: «افتقدنا لكل شيء. هذه أسوأ مباراة لنا في الموسم. افتقدنا للطاقة والإبداع والاستحواذ والجدية. لم نفعل أي شيء بشكل جيد في الشوط الأول أو الثاني. ارتكبنا كثيراً من الأخطاء وفقدنا الكرة كثيراً، وعندما لا تكون في أفضل حالاتك تتعقد الأمور».
وامتلك ريال فرصة تأكيد وجوده على القمة بعد الفوز 2 - صفر على برشلونة في مباراة القمة الأسبوع الماضي، لكنه ظهر بشكل سيئ أمام بيتيس من البداية وحتى النهاية تقريباً.
وكان ريال محظوظاً في دخول الاستراحة بنتيجة التعادل، حيث سجل له الفرنسي كريم بنزيمة من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول، بعد أن تقدم بيتيس بتسديدة مذهلة من البرازيلي سيدني في الدقيقة 40. لكن صاحب الأرض واصل السيطرة على اللعب وانتزع هدف الانتصار قرب النهاية عن طريق كريستيان تيو مهاجم برشلونة السابق.
وقال زيدان: «لم نستحق الفوز. هذه ضربة كبيرة ويجب تحليل كل شيء. واجهنا يوماً سيئاً جداً، لكن هذا يمكن أن يحدث دائماً. لا يجب أن نشعر بالغضب الشديد بعد هذه الهزيمة، لكن لا يمكن أن نشعر بالسعادة. سنجتاز ما حدث ونعرف أننا سنصل إلى حلول إذ قضينا موسماً جيداً حتى الآن. لدينا نقاط قوة ونقاط ضعف، لكن يمكننا أن نقلب الأمور».
ويشعر كاسيميرو لاعب وسط ريال بأن الهزيمة قد تكون فارقة بين حلم إحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 2017، وخسارة المنافسة أمام برشلونة الذي يحاول حصد اللقب للموسم الثالث على التوالي.
وقال كاسيميرو: «هذه الهزيمة قد تكلفنا اللقب، رغم أننا نحتاج إلى التفكير في مباراة تلو الأخرى». وأضاف: «إذا كنا نريد الفوز بلقب الدوري، يجب اللعب بشكل مميز في كل مباراة، ونحن لم نلعب بشكل جيد. أدى المنافس بشكل أفضل منّا كثيراً، وكل ما يمكننا فعله هو تهنئة بيتيس ومواصلة العمل، لأننا لم نلعب بالطريقة التي كنا نحتاج إليها».
وتجمد رصيد ريال عند 56 نقطة من 27 مباراة وبفارق نقطتين خلف برشلونة المتصدر الذي كان قد فاز 1 - صفر على ريال سوسيداد السبت.
وتقدم بيتيس بهدف في الدقيقة 40 وسط ارتباك، حيث كان يطالب بالحصول على ركلة جزاء بعد كرة مشتركة بين سيرجيو راموس مدافع الريال والفرنسي نبيل فقير، لكن المدافع سيدني قابل الكرة بتسديدة هائلة في الشباك.
وتوقفت احتفالات اللاعب البرازيلي سريعاً، حيث ارتكب خطأ ضد مارسيلو داخل منطقة الجزاء نفذ منها كريم بنزيمة ركلة الجزاء بنجاح ليحرز هدفه الأول في 7 مباريات في كل المسابقات. وأهدر خواكين قائد بيتيس فرصة سهلة في بداية الشوط الثاني، ورد فيرلان ميندي مدافع الريال بتسديدة ارتدت من العارضة، قبل أن يسجل تيو هدف الانتصار لأصحاب الأرض في شباك الحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 82. وخسر ريال بذلك للمرة الثالثة في 4 مباريات في كل المسابقات، حيث سقط خارج أرضه أمام ليفانتي، ثم على أرضه أمام مانشستر سيتي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.
وقال سيرجيو راموس قائد الريال: «النتيجة عادلة، ويجب أن نحاسب أنفسنا بعنف، فنحن لم نلعب بشكل جيد على الإطلاق. من المؤسف أننا لم نتمكن من الاحتفاظ بصدارة الدوري، لكن في الوقت الذي لم نشعر فيه بسعادة عارمة بعد الفوز على برشلونة، فلن نبكي على هذه الهزيمة. يتبقى كثير من النقاط التي سنقاتل عليها، لكن إذا أردنا أن نكون الأبطال فلن نتحمل إهدار مثل هذه الفرص كما فعلنا أمام بيتيس».