تقنيات و تطبيقات جديدة

تقنيات و تطبيقات جديدة

الثلاثاء - 16 رجب 1441 هـ - 10 مارس 2020 مـ رقم العدد [ 15078]
فأرة «ناغا هيكس في 2» - تطبيق «ساي تشيز»
جدة: خلدون غسان سعيد

اخترنا لكم في هذا العدد فأرة متقدمة للاعبين، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات للأجهزة المحمولة، منها تطبيق لتحسين لوحتي الإشعارات والإعدادات السريعة، وآخر يعزل التطبيقات عن مساحة التخزين المستخدمة، بالإضافة إلى تطبيق ملاحظات مريح، وآخر يسمح التحكم بالكاميرا عن بُعد، وتطبيق لجدولة تقويمك آلياً.
- فأرة متقدمة للاعبين
تستهدف فأرة «ناغا هيكس في 2» Naga Hex V2 V2 من «ريزر» Razer محبي الألعاب الإلكترونية بمزايا وتصميم يدعم اللعب المتعدد عبر الإنترنت. وتقدم الفأرة 7 أزرار للتحكم وعجلة ميكانيكية يمكن تخصيصها في الألعاب المفضلة، مع تقديم تصميم دائري مميز في جانبها الأيمن. وتستخدم الفأرة مستشعرا ليزريا بدقة 16000 نقطة في البوصة DPI مع دعم تغيير الإضاءة الداخلية لدى تحريك العجلة وتوفير القدرة على اختيار الألوان من بين 16.8 مليون لون. وتبلغ سرعة استجابة الفأرة 1 ملي ثانية، وتقوم بتحديث موقعها بمعدل 1000 هرتز وتتبع التسارع بمعدل 210 بوصات في الثانية الواحدة، ويمكن وصلها بالكومبيوتر عبر منفذ «يو إس بي». ويبلغ وزن الفأرة 135 غراماً، ويبلغ سعرها 142 دولارا، ويمكن الحصول عليها من متاجر بيع ملحقات الكومبيوتر.
- الإشعارات والإعدادات السريعة
يستطيع تطبيق «وان شيد» One Shade المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» تحسين مظهر لوحتي الإشعارات والإعدادات السريعة، حيث يستطيع المستخدم اختيار الألوان وتلقي الإشعارات وقراءتها وتأجيلها أو تجاهلها والرد على الرسائل مباشرة. ويسمح التطبيق باختيار صورة مفضلة ليتم عرضها كخلفية، مع تبديل الألوان وفقا لألوان صورة غلاف ألبوم الموسيقى الذي يتم الاستماع إليه في تلك اللحظة. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
- عزل التطبيقات عن مساحة التخزين
سيقوم تطبيق «ستوريج آيسوليشن» Storage Isolation المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» إدارة مساحة التخزين الخاصة بالتطبيقات على هاتفك الجوال. ويسمح التطبيق بعزل الذاكرة القابلة للاستخدام عن التطبيقات حتى تتمكن التطبيقات من استخدام مساحة التخزين التي يحددها المستخدم. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
- تطبيق ملاحظات مريح
وسيعجبك تطبيق «بوتيتو نوتس» PotatoNotes المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، وذلك أنه يشابه تطبيق تدوين الملاحظات «كيب» Keep من «غوغل».
ويدعم التطبيق مزامنة الملاحظات بين الأجهزة المختلفة عبر الإنترنت، وعرض القائمة أو الشبكة للملاحظات، ودعم إضافة ملاحظات متعددة وإضافة الصور إليها، وقفل الملاحظات بكلمة مرور لحمايتها أو إخفائها من قائمة الملاحظات. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
- تحكم بالكاميرا عن بعد
بإمكانك التقاط الصور عبر كاميرا الهاتف الجوال دون الحاجة للإمساك به من خلال تطبيق «ساي تشيز» SayCheese المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد»، ودون الحاجة للاتصال بالإنترنت. هذا التطبيق مفيد لدى الحاجة إلى التقاط صور جماعية ووضع أي هاتف على سطح بعيد عنك، والتحكم بوظائف الكاميرا من خلال هاتف آخر. ويستطيع التطبيق الضغط على زر التصوير آليا لهاتف آخر لالتقاط الصور الثابتة أو البدء بتسجيل عروض الفيديو. ويتصل الهاتفان ببعضهما البعض لاسلكيا لمسافات تصل إلى 200 متر، ويسمح التطبيق بتحويل الهاتف إلى كاميرا أمنية أو للبدء بالبث المباشر، وغيرها من الحالات الأخرى. ويدعم التطبيق اختيار منطقة تركيز الصورة، وتشغيل ضوء «فلاش»، وضبط التوقيت، والمعاينة السريعة للصورة، وغيرها. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.
- جدولة تقويمك آلياً
ويستطيع تطبيق «كالندار إيه آي» Calendar.AI المجاني على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل «آندرويد» جدولة تقويمك بطريقة ذكية. ويقدم التطبيق تقويماً ذكياً ذاتي الجدولة يدمج مساعداً افتراضياً يعرض معلومات حول المشاركين في اجتماع ما وتواريخ وتفاصيل الأحداث، مع دعمه لإمكانية جدولة الاجتماعات بسرعة فائقة. ويستطيع التطبيق التنبؤ بحالة الطقس في موعد الاجتماع وتنبيهك بذلك، مع تكامله مع جداول مواعيد خدمات «غوغل» و«أوفيس 365» و«كالندلي» Calendly و«إكس إيه آي» X.ai و«سيتمور» Setmore، وغيرها، إلى جانب دعم إضافة روابط لمؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت من خلال «زوم ميتنغز» Zoom Meetings و«غو تو ميتنغ» GoToMeeting و«ويبيكس» Webex و«سكايب فور بيزنز» Skype for Business. ويمكن تحميل التطبيق من متجر «غوغل بلاي» الإلكتروني.


السعودية Technology التطبيقات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة