إجلاء السعوديين من الكويت... ومهلة لمغادرة الموجودين بالبحرين والإمارات ومصر

أجلت السعودية اليوم (الاثنين)، مواطنيها الراغبين في العودة من الكويت إلى البلاد، بينما أمهلت الموجودين في البحرين والإمارات 72 ساعة للمغادرة، ومكّنت زائري مصر من العودة.
وكانت السعودية أعلنت الأحد، تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً من وإلى عدد من الدول، بينها الإمارات والكويت والبحرين ومصر؛ بهدف السيطرة والحد من انتشار فيروس «كورونا»، وذلك وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة.
وذكرت السفارة السعودية لدى الكويت، أنها فور تلقيها رغبة كثير من المواطنين الزائرين للدولة في العودة إلى البلاد، قامت ببذل مساعيها وجهودها في توفير كل الإمكانات، وتأمين التجهيزات اللازمة التي تُمكّنهم من العودة، مع توفير سبل الراحة، مضيفاً أنها تمكّنت من تحقيق رغبة جميع المواطنين الذين تقدموا لها في نقلهم إلى أرض الوطن في وقت وجيز.
من جانبها، أبلغت سفارة الرياض في المنامة، مواطنيها الراغبين في السفر إلى السعودية أنه بإمكانهم ذلك عبر جسر الملك فهد، مضيفة أن «من ليست لديه وسيلة نقل يمكنه السفر جواً عبر خطوط طيران الخليج».
وأشارت السفارة إلى أن «هذه الإجراءات تسري لمدة الـ72 ساعة المقبلة».
من جهتها، نوّهت سفارة الرياض في أبوظبي، بأنه يُمكن للمواطنين العودة من الإمارات عبر مطار دبي الدولي، أو منفذ البطحاء، ولمدة 72 ساعة القادمة.
من جهة أخرى، أفادت السفارة السعودية لدى مصر في بيان، بأنه «تم استئناف رحلات شركات الطيران بين السعودية ومصر، ليومي الثلاثاء والأربعاء، وفق جداولها المعتادة؛ لتمكين زائري مصر من العودة إلى السعودية»، داعية المواطنين للتواصل مباشرة مع الشركات لترتيب سفرهم خلال هذين اليومين «دون تكبد أي رسوم إضافية على تذاكر السفر».